إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا ضربة جديدة تزيد من معاناة ليفربول

Lamees02
رياضة
13 نوفمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 13 نوفمبر 2020 - 11:02 مساءً
إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا ضربة جديدة تزيد من معاناة ليفربول

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الجمعة، إصابة النجم محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي بفيروس كورونا في ضربة جديدة لحامل لقب الدوري الممتاز الذي يعاني بشدة من إصابات قد تؤثر على حملة دفاعه عن لقبه.

وأكد الاتحاد أن المهاجم البالغ من العمر 28 عامًا لا يعاني من أي أعراض بعدما جاءت نتيجة مسحته إيجابية قبل مواجهة توغو، يوم السبت، في القاهرة ضمن الجولة الثالثة للمجموعة السابعة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2022 في الكاميرون.

وحضر ”صلاح“ حفل زفاف شقيقه ”نصر“ في القاهرة، يوم الثلاثاء، وظهرت لقطات على مواقع التواصل الاجتماعي للنجم المصري وهو يرقص وسط حشد كبير من المدعوين.

وكان ”صلاح“ يرتدي قناعًا تم سحبه من أسفل أنفه وحول ذقنه في عدة صور التقطت في الحفل الذي حضره أيضًا زميله الدولي ونجم أستون فيلا محمود حسن (تريزيغيه).

ومن المقرر الآن أن يغيب عن مباراتي مصر وتوغو، يومي السبت والثلاثاء المقبلين، ضمن التصفيات، حيث خضع للعزل، وسيخضع لمزيد من الفحوصات خلال الساعات المقبلة.

وذكرت صحيفة ”صن“ البريطانية أن صلاح هو نجم ليفربول الخامس الذي يُصاب بالفيروس في الشهور الأخيرة بعد كل من: تياغو ألكانتارا، وساديو ماني، وشيردان شاكيري، ونابي كيتا.

أزمة ليفربول

وستكون هذه الأخبار بمثابة ضربة أخرى للألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول الذي تلقى خبر غياب المدافع ”جو غوميز“ عن مباريات الفريق لفترة طويلة من الموسم بعد خضوعه لجراحة، يوم الخميس.

وعانى ”جوميز“ من إصابة خطيرة في الركبة في تدريب إنجلترا، وخضع لعملية جراحية ”ناجحة“ في ركبته مع ليفربول على أمل أن يظهر مرة أخرى هذا الموسم.

ويواجه بطل الدوري الإنجليزي الممتاز أزمة إصابات متصاعدة بعد إصابة ترينت ألكسندر-أرنولد واستبعاده من تشكيلة منتخب إنجلترا بسبب مشكلة في ربلة الساق.

وتعرض الظهير الأيمن للإصابة خلال التعادل 1-1 خارج أرضه على مضيفه مانشستر سيتي، ومن المتوقع أن يغيب عن الملاعب 4 أسابيع، ولا يزال فيرغيل فان دايك، بعيدًا عن المباريات، وسيظل كذلك إلى نهاية الموسم بعد إصابته في الرباط الصليبي الأمامي في التحام مثير للجدل مع جوردان بيكفورد حارس إيفرتون الشهر الماضي.

وعاد إلى تشكيلة ليفربول جويل ماتيب، لكن قلب الدفاع المؤقت فابينيو غائب أيضًا، وكذلك يغيب لاعبا خط الوسط تياغو، وأليكس أوكسليد تشامبرلينن، ليضطر كلوب للدفع بريس ويليامز البالغ من العمر 19 عامًا.

ومن حسن الحظ أن ليفربول لن يخوض أي مباراة قبل مواجهة ليستر سيتي في الدوري يوم 22 نوفمبر/تشرين الحالي، وبالطبع سيغيب عنها ”صلاح“ نظرًا لخضوعه لفترة عزل في مصر لن تقل بأي حال من الأحوال عن 10 أيام.

ومن المرجح أن يخضع لفترة عزل إضافية لمدة 14 يومًا عند عودته إلى إنجلترا في ظل قيود صارمة فرضتها بريطانيا للحد من انتشار فيروس كورونا.

وسيغيب أيضًا عن مواجهة أتلانتا الإيطالي في ”أنفيلد“ ضمن الجولة الرابعة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بعد مباراة ليستر سيتي بثلاثة أيام، وزيارة ليفربول لملعب برايتون أند هوف ألبيون في 28 من الشهر الجاري، وربما يغيب عن مباراتي أياكس أمستردام الهولندي في دوري الأبطال، وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي، مطلع الشهر المقبل، في حال خضوعه لفترة عزل لمدة 14 يومًا فور وصوله إلى بريطانيا.

وأظهرت إحصاءات حكومية رسمية أن بريطانيا سجلت 27301 حالة إصابة جديدة بكوفيد -19، اليوم الجمعة، بتراجع طفيف عن أعلى مستوى على الإطلاق تم تسجيله في اليوم السابق، لكنه يمثل ثاني أعلى رقم يومي تم تسجيله لحالات الإصابة بالمرض.

وانخفض العدد بشكل طفيف عن العدد المسجل، يوم الخميس، والذي بلغ 33470 حالة، وهو رقم قياسي ليوم واحد، وتم تسجيل 376 حالة وفاة جديدة بانخفاض عن 563 حالة سجلت، يوم الخميس.

رابط مختصر