قلقيلية : مهرجان ختامي لاسبوع العز والوفاء ” غاب القائد ،،، لا ما مات”

17 نوفمبر 2020آخر تحديث :
قلقيلية : مهرجان ختامي لاسبوع العز والوفاء ” غاب القائد ،،، لا ما مات”

برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ووزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم قلقيلية ومديرية التربية والتعليم مهرجانا ختاميا لاسبوع العز والوفاء ” غاب القائد،،، لا ما مات” بمناسبة الذكرى السادسة عشر لاستشهاد ياسر عرفات وذكرى اعلان قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وذلك اليوم في مدرسة بنات كفر قدوم الثانوية.

وشارك في الاحتفال المحافظ، المهندس وليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، محمود ولويل امين سر اقليم حركة فتح واعضاء الاقليم، صالح ياسين مدير التربية والتعليم، سمير شتيوي رئيس مجلس كفر قدوم، عقاب شواهنة رئيس اتحاد المعلمين، ومديرة المدرسة امال برهم والهيئة التدريسية.

وخلال الاحتفال الذي بدأ بايات عطرة من الذكر الحكيم والسلام الوطني ثمن المحافظ جهود القائمين على الاحتفال، مستذكرا الشهيد ياسر عرفات واشار الى ان عرفات ذاكرة متجددة وايقونة حية لن تموت ذكراه، لانه بنضاله وعنفوانه سطر قواعد الاشتباك فعاش مناضلا ومات شهيدا رافعا راس الامة، وجاء من بعده الرئيس ابو مازن قابضا على الجمر ثابتا على الثوابت.

بدوره استذكر المهندس وليد عساف الشهيد الراحل ياسر عرفات الذي اشعل الثورة واستطاع العودة الى الوطن، ليجسد حلم الدولة ، وسار على دربه الرئيس محمود عباس الثابت على الثوابت، مؤكدا ان مهمتنا السير على دربه حتى تحقيق الحلم باقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيدا باهالي كفر قدوم الذين قدموا نموذجا مشرفا في المقاومة الشعبية.

وفي كلمته استعرض محمود ولويل امين سر حركة فتح مسيرة ياسر عرفات النضالية، الذي عمل على مواجهة التحديات بحكمته وصلابته، حتى صارت كوفيته رمزا للاحرار، مؤكدا الالتفاف حول القيادة الفلسطينية الصامدة والثابتة على الثوابت.

من ناحيته استذكر صالح ياسين الشهداء وعلى رأسهم الشهيد ياسر عرفات، مؤكدا ان شعبنا الفلسطيني يعتنق الفكرة التي ناضلوا من اجلها، مشيرا الى ان مديرية التربية والتعليم عملت المهرجات الختامي في بلدة كفر قدوم دعما واسنادا للمقاومة الشعبية وتعزيزا لصمود اهالي البلدة.

اما رئيس المجلس سمير شتيوي فرحب بالحضور مستذكرا الشهداء وعلى رأسهم الشهيد ياسر عرفات، مشيدا بالقيادة الفلسطينية وصمودها في وجه الاحتلال و صفقة العصر، شاكرا كل من ساهم في تنظيم هذا المهرجان في بلدة كفر قدوم ايقونة المقاومة الشعبية.
وتخلل الاحتفال قصائد شعرية وفقرات فنية وتراثية استذكرت مسيرة الشهيد ياسر عرفات ونضاله.

الاخبار العاجلة