“التربية” وبلدية بديا تُوقّعان اتفاقية لإنشاء مدرسة مهنية 

18 نوفمبر 2020آخر تحديث :
“التربية” وبلدية بديا تُوقّعان اتفاقية لإنشاء مدرسة مهنية 

صدى الاعلام – سلفيت

وقّعت وزارة التربية والتعليم وبلدية بديا، اليوم الأربعاء، اتفاقية لإنشاء مدرسة مهنية في بلدة بديا بمحافظة سلفيت، بهدف دعم التعليم المهني في المحافظة، وتوفير فرص عمل تتوافق مع احتياجات السوق، حيث تخدم هذه المدرسة الطلبة من الذكور والإناث، وتضم تخصصات نوعية.

جاء ذلك برعاية ومشاركة وزير التربية والتعليم مروان عورتاني ومحافظ سلفيت عبد الله كميل، بحضور رئيس بلدية بديا أحمد أبو صفية، ومدير عام التعليم المهني أسامة اشتية.

وأكد كميل أهمية دور قطاع التعليم المهني في فلسطين، لافتاً إلى أن تشييد هذه المدرسة سيشكل دعامة صلبة لخدمة التعليم، خاصةً في محافظة سلفيت التي تعاني من ممارسات الاحتلال، والمستهدفة بشكل متواصل من قِبل المستوطنين، الأمر الذي يتطلب تكثيف هذه الخطوات كونها ضمانة لتعزيز صمود المواطنين وتثبيت وجودهم.

بدوره، أكد عورتاني أهمية الاتفاقية التي تأتي في إطار الحرص على تطوير التعليم المهني وتشجيع الإقبال على التخصصات النوعية التي تنسجم مع الاحتياجات الوطنية، وفي ظل اهتمام الحكومة بهذا القطاع الذي يشكل مرتكزاً للتنمية المستدامة.

وأشار عورتاني إلى أن إنشاء مدرسة مهنية في محافظة سلفيت ينسجم مع التوجهات الحكومية، والتي تُوجت بإنشاء جامعة وهيئة وطنية للتعليم والتدريب المهني والتقني، بما يُمكن من استثمار المدرسة المُستحدثة لتوفير عدة مستويات من التعليم والتدريب المهني والتقني مستقبلاً.

من جانبه، أكد أبو صفية أن هذه الاتفاقية تُجسّد مسعى البلدية واهتمامها بالتعليم المهني وخدمة أبناء المحافظة الراغبين بالتوجه نحو التخصصات المهنية النوعية.

الاخبار العاجلة