محافظ قلقيلية: ارتفاع اعداد المصابين بالكورونا ولدينا 15 بؤرة

2020-11-25T12:52:15+02:00
2020-11-25T12:52:43+02:00
الشأن المحلي
25 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
محافظ قلقيلية: ارتفاع اعداد المصابين بالكورونا ولدينا 15 بؤرة

قال محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، ان المحافظة شهدت خلال الاسبوع الماصي ارتفاعا ملحوظاً في اعداد المصابين بفيروس كورونا، مشيرا الى وجود 15 بؤرة منتشرة في قلقيلية.

واضاف المحافظ خلال حديثه الاذاعي :”في ظل هذه الاعداد الكبيرة في تسجيل الاصابات يتطلب منا جميعا مجهودات عالية ومتضاعفة جدا، وقد سجل بالأمس الثلاثاء، 80 اصابة في محافظة قلقيلية ما شكل صدمة قوية لدينا نظرا لضخامة الرقم مقارنة باعداد السكان في قلقيلية، وبذروة الفايروس في شهر ايلول الماضي لم نسجل هذا الرقم للأسف”.

وتابع في حديثه الاذاعي:” نثمن دور الطب الوقائي في عملية تتبع الخارطة الوبائية ومتابعة المصابين ومن ثم متابعة كل حالة على حده، بالاضافة الى دور الامن الذي يتابع المحجورين ومدى التزام المصابين، والتأكد من ان كل المخالطين سوف يتقدمون للفحص طواعية، وخصوصا ان البعض لا يقتنع بوجود الفايروس من الاساس ويمتنع عن اجراء الفحص”.

وحو وضع مستشفى درويش نزال الحكومي، قال محافظ قلقيلية:” اليوم نواجه صعوبة في مستشفى درويش نزال الحكومي الذي عزل فيه اقسام لتلقي المصابين بالاضافة لغرفة العناية المكثفة فهي محجوزة لمعالجة مرضى كورونا، ما يسبب مشكلة للمرضى الاخرين مثل غسيل الكلى ومرضى السكري والضغط والمرضى اللذين هم بحاجة ماسة للعناية المكثفة ولا يستطيعون الدخول اليها بسبب وجود مرضى كورونا فيها وهذا عائق كبير لدينا”.

وأضاف المحافظ رواجبة:” نحن امام مشكلة حقيقية تضعنا امام مسؤوليات في مواجهة هذه الجائحة ومواجهة هؤلاء المرضى الذين يحتاجون الى علاج وعناية مكثفة، ونحن نعمل بكل جهد وسيتم تشغيل مستشفى الشهيد عمر القاسم لاستقبال حالات كورونا، حيث ينقصه تركيب مضخة الاكسجين والعمل جاري على احضارها من الخارج وهي بحاجة الى ايام”.

وأردف بالقول:” تم الحديث مع الاجهزة الامنية جميعها للتعاطي مع حالة الاغلاقات التي اعلنتها الحكومة وخصوصا ان هناك قريتين تم اغلاقهما نظرا لتفشي الفايروس فيهما، وقرار الحكومة بالاغلاق هو امر منطقي واقعي قابل للتنفيذ يتم من خلاله تكثيف القوات ودفعها لكل المناطق والقرى المجاورة”.

رابط مختصر