إنتر ميلان يعرض إريكسن على آرسنال في صفقة غير مكلفة

رياضة
25 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
إنتر ميلان يعرض إريكسن على آرسنال في صفقة غير مكلفة

عرض إنتر ميلان على آرسنال فرصة التعاقد مع كريستيان إريكسن في صفقة تقل قيمتها عن 16.9 مليون جنيه إسترليني التي دفعها النادي الإيطالي لتوتنهام هوتسبير قبل 10 أشهر فقط، حسبما ذكرت شبكة ESPN.

وبدأ اللاعب البالغ من العمر 28 عاما 11 مباراة في الدوري الإيطالي منذ مغادرته توتنهام في يناير/كانون الثاني الماضي، بعد أن رفض فرصة توقيع عقد جديد للرحيل عن النادي اللندني.

ووقع إريكسن عقدا مدته أربع سنوات ونصف السنة مع إنتر ، لكنه سرعان ما تراجعت مكانته تحت قيادة المدير الفني أنطونيو كونتي، حيث كشف الرئيس التنفيذي للنادي جوزيبي ماروتا عن أنه ”سيقيم الوضع“ و“لا يتعين على النادي الإبقاء على اللاعب إذا طلب الرحيل“.

وأخبرت المصادر ESPN أن بيع إريكسن تم تداوله على نطاق واسع، لكن توتنهام استبعد أي إمكانية لإعادة التعاقد معه، والاتصال بعدد من أندية الدوري الإنجليزي لمعرفة مدى اهتمامهم.

وأحد هذه الأندية كان آرسنال، الذي تم إبلاغه بأن إريكسن سيفكر في الانضمام إليه على الرغم من قضاء سبع سنوات في اللعب مع منافسه اللدود.

وكافح آرسنال من أجل التألق هذا الموسم ولم يحرز هدفا من اللعب المفتوح في أكثر من سبع ساعات من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وزعمت المصادر أن إريكسن يمكن أن يكون متاحًا مقابل أقل من 12 مليون جنيه إسترليني وأن سعر الصفقة هذا سوف يلبي إمكانيات آرسنال نظرا لأنه سيكون لديهم ميزانية متواضعة بعد تفعيل الشرط الجزائي للتعاقد مع توماس بارتي البالغ 45 مليون جنيه إسترليني في الصيف، وقاموا بسلسلة من التخفيضات في الأجور واستغناءات طالت 55 موظفا.

ومع ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كان أسلوب إريكسن سيلائم طلب ميكيل أرتيتا المدير الفني للمدفعجية الذي يعتمد على الضغط الشديد والتمركز المنضبط من لاعبي خط الوسط.

وهذا سبب واحد فقط لاستبعاد مسعود أوزيل صاحب أعلى أجر في النادي يبلغ 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا من قائمة آرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أوروبا.

وقد تكون خيارات إريكسن في أندية إنجلترا محدودة مع تعاقد مانشستر يونايتد مع كل من برونو فرنانديز ودوني فان دي بيك، بينما أنفق تشيلسي 220 مليون جنيه إسترليني في الصيف على ستة لاعبين لتدعيم هجومه، بينما لم يظهر ليفربول ومانشستر سيتي حتى الآن أي علامة على ملاحقة لاعب خط الوسط الدنماركي.

وجاءت جميع أهدافه الخمسة هذا الموسم مع منتخب الدنمارك بما في ذلك هدف الفوز على إنجلترا في الفوز بدوري الأمم الأوروبية الشهر الماضي في ويمبلي.

قال إريكسن في وقت سابق من هذا الشهر: ”هذا ليس ما حلمت به، إنه وضع غريب بعض الشيء، حيث يريد المشجعون رؤيتي ألعب أكثر، لكن المدرب لديه أفكار مختلفة وكلاعب يجب أن أحترم ذلك“.

ارتبط إريكسن أيضًا بالانتقال إلى ميلان وباريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند.

رابط مختصر