1227 اصابة جديدة- الصحة الاسرائيلية تعتزم فرض اغلاق مخفف لمدة 3 اسابيع

الشأن الاسرائيلي
1 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
1227 اصابة جديدة- الصحة الاسرائيلية تعتزم فرض اغلاق مخفف لمدة 3 اسابيع

اعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم انه لاول مرة منذ 16 تشرين اول/اكتوبر عدد الاصابات الجديدة بفيروس كورونا تجاوز حاجز الـ1200 اصابة، وذلك بعد ان سجلت اسرائيل 1,227 اصابة جديدة.

وارتفع عدد الاصابات النشطة في اسرائيل الى 10,513اصابة، من بينهم 264 مريضا حالتهم خطيرة منهم 106 مرضى حالتهم حرجة، كما ان هناك 89 مريضا يستعينون بأجهزة التنفس، وارتفع مجمل عدد الوفيات في اسرائيل الى 2,865 حالة وفاة.

هيئة البث الرسمية الاسرائيلية “كان”، افادت بأنه على ضوء ارتفاع الاصابات فان وزارة الصحة الاسرائيلية ستوصي بفرض اغلاق جديد “مخفف” اذا بلغ مؤشر الاصابات نسبة 1.3 وعدد الاصابات اليومية تجاوز الـ2000 اصابة، وسيستمر هذا الاغلاق مدة ثلاثة اسابيع، وفي اطاره تبقى المدارس مفتوحة مع استمرار نشاط القطاع الخاص- بدون استقبال جمهور، كما ستوصي الوزارة باغلاق ليلي فترة عيد “الحانوكا” اليهودي وفترة عيد الميلاد.

وصادق المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا مساء امس على ادخال احياء جديدة في مدينة رهط العربية جنوب اسرائيل الى القائمة الحمراء بالاضافة الى قرية عربية أخرى، وتمديد الاغلاق المفروض على مدينة الناصرة . كما اقر عددا من التعديلات المرتبطة بعدد الزبائن المسموح دخولهم الى المجمعات التجارية المغلقة في اطار النموذج التجريبي لفتح المجمعات التجارية.

كلمات دليلية
رابط مختصر