وزارة الصحة: غدا سيتحدد مصير العملية التعليمية

الشأن المحليرئيسي
5 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
وزارة الصحة: غدا سيتحدد مصير العملية التعليمية

صدى الإعلام – رام الله: أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، أن اجتماعا سيعقد للجنة الطوارئ العليا یوم غدٍ الأحد، من أجل تقییم الحالة الوبائية، واتخاذ بعض الإجراءات الممكنة من بينها الحاجة لإنهاء الفصل الدراسي.

وقال الشخرة، ان وزارة الصحة بانتظار التقارير التي سترفع من قبل الطواقم الطبیة مع نھایة ھذا الیوم، حیث سیتم تقدیمھا الى لجنة الطوارئ العليا، لتحدید مصیر العملیة التعلیمیة، موضحا ان اجتماعا عقد بین وزارتي الصحة والتعليم، وتم دراسة كافة الجوانب، والقرارات الممكن اتخاذها، حیث كانت هناك توصيات بعد تسجيل إصابات في صفوف الطواقم التعليمية والتدريسية والطلبة، وسيتم رفع التوصيات لمجلس الوزراء غدا.

وقال الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم السبت، “إننا على أعتاب إغلاق شامل يقرره التزام الموطنين الفعلي بالتعليمات المتعلقة بالسلامة العامة”، مضيفا ان الوزارة حذرت مسبقا من وصول عدد الاصابات اليومية من ألفين الى 5 آلاف، في ظل الاهمال بقواعد الوقاية وإجراءات السلامة، مشيرا إلى ان الأرقام في ارتفاع مستمر بقطاع غزة والضفة الغربیة بما فيها القدس، وقسم كبیر من ھذه الحالات تحتاج إدخالها للمستشفى”.

ودعا المواطنين الى مراجعة المراكز الصحية في حال شعورهم بأعراض أو إعياء لتدارك الحالة المرضية مبكرا، مستغربا خوف أو رفض بعض المواطنين لإجراء الفحص الخاص بفيروس كورونا.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة انه وبناء على تعليمات من الرئيس محمود عباس، فإن الوزارة على مراسلة يومية مع منظمة الصحة العالمية وجهات دولية لإحضار اللقاح بعد ترخيصه.

رابط مختصر