رئيس المجلس الإسلامي الشيعي في لبنان يستنكر محاولة حرق كنيسة الجثمانية

6 ديسمبر 2020آخر تحديث :
رئيس المجلس الإسلامي الشيعي في لبنان يستنكر محاولة حرق كنيسة الجثمانية

 استنكر رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان محاولة حرق كنيسة الجثمانية في مدينة القدس الشرقية المحتلة على يد أحد المتطرفين الإسرائيليين.

واعتبر الشيخ قبلان، في بيان، محاولة حرق الكنيسة “إرهابيا، وينم عن حقد لكل الرموز والمقدسات الدينية، ويندرج في إطار الحملة الممنهجة لتهويد القدس، وضرب مقدساتها، وتشريد أهلها، خدمة لمشروع الكيان العنصري بتهجير المسلمين والمسيحيين من فلسطين”.

وطالب قبلان المسلمين والمسيحيين بالتصدي للفكر المعادي للقيم الايمانية والمفاهيم الأخلاقية التي أمرت بها الأديان السماوية، وبأن تكون جهود الدول والشعوب والمنظمات الدولية منصبة لمكافحة الإرهاب الإسرائيلي الذي يتخذ من كيانه العنصري مركزا للتآمر على الشعوب والدول وقاعدة لنشر الفتن، ونسج المؤامرات، ودعم الأعمال الإرهابية فيها”.

ودعا إلى إبطال مفاعيل اتفاقيات التطبيع مع العدو الإسرائيلي، باعتبارها عملا باطلا ومحرما شرعا، يعبّد الطريق لتنفيذ ما يسمى بـ”صفقة القرن”، لتصفية القضية الفلسطينية، فضلا عن كونها خيانة للأمة، وتضحيات شعوبها.

وطالب قبلان بالتشدد في مقاطعة البضائع والمنتجات الإسرائيلية، والوقوف بوجه كل محاولات التطبيع مع الكيان المعادي لديننا ومصالحنا ونسيجنا الوطني.

الاخبار العاجلة