فيضانات تقتل 7 أشخاص في جنوب إيران

Lamees02
الشأن الدولي
7 ديسمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2020 - 5:16 مساءً
فيضانات تقتل 7 أشخاص في جنوب إيران
لقي 7 أشخاص على الأقل مصرعهم جراء الفيضانات التي شهدتها العديد من المحافظات الجنوبية الإيرانية بسبب الأمطار الغزيرة في الساعات الـ 24 الماضية، حسبما أفاد المتحدث باسم منظمة الطوارئ الإيرانية، مجتبي خالدي، الاثنين.
وأوضح خالدي أن 5 أشخاص لقوا حتفهم في محافظة هرمزغان الجنوبية وشخصين في محافظة بوشهر جنوب غربي البلاد.
ونقلت وكالة أنباء (إسنا) الإيرانية عن خالدي قوله إن شخصين آخرين أصيبا بجروح في المقاطعات نفسها، رغم أنه حتى الآن “لم يلحق أي ضرر بالبنية التحتية لمياه الشرب”.
وكشف المدير العام لإدارة الأزمات في هرمزغان، حسن زاده، الاثنين أن الوفيات الخمس في المحافظة كانت لأشخاص حوصرت في مركبتين بسبب المياه والانهيارات الأرضية والصخور.
وأعلن مدير جمعية الهلال الأحمر في محافظة بوشهر، غلام رضا حاجياني، عن العثور على جثة امرأة غرقت في فيضان مدينة دشتستان، وكذلك لقيت شابة مصرعها في سقوط جبلي في قرية سوك بهذه المحافظة.
وقد تضررت ودمرت بعض المنازل في المناطق المتضررة، وتم إيواء سكانها في خيام، كما تسببت الأمطار الغزيرة في الأيام الأخيرة في حدوث فيضانات في مناطق مجاورة أخرى، مثل كرمان وفارس وخوزستان.
يذكر أن إيران تعرضت في ربيع عام 2019 لفيضانات غير مسبوقة في 25 من أصل 31 محافظة بالبلاد، مما تسبب في مصرع 80 شخصا، ووقوع أضرار قدرت بنحو 2.5 مليار دولار.
رابط مختصر