قبرص تخطط لفتح الحدود في مارس المقبل للمسافرين

7 ديسمبر 2020آخر تحديث :
قبرص تخطط لفتح الحدود في مارس المقبل للمسافرين
أعلن وزير النقل القبرصي يانيس كاروسوس، أن قبرص تخطط لإلغاء متطلبات الدخول مثل الاختبار والحجر الصحي للمسافرين الذين تم تطعيمهم ضد كوفيد 19 بدءًا من مارس المقبل، وقال الوزير في تصريحات لصحيفة قبرص ميل: خطة العمل المعدلة تستهدف المزيد من مصلحة شركات الطيران لتنفيذ رحلات إضافية إلى قبرص، وتحسين الاتصال وزيادة حركة المسافرين الذين تم تطعيمهم، أما المسافرون الذين لم يتم تطعيمهم بحلول الوقت الذي تصبح فيه خطة العمل سارية المفعول، سيظلون بحاجة إلى تلبية متطلبات قبرص بناءً على بلدهم الأصلي.
وأشار كاروسوس أيضًا إلى أن قائمة السفر الآمنة في قبرص ستتبع إرشادات المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها فى الأشهر التالية، بما في ذلك مارس وما بعده.
وحذر موقع شنجن في مقال نُشر في منتصف أبريل من أنه عندما تبدأ الدول الأعضاء في إعادة فتح حدودها تدريجياً لمواطني الدول الثالثة والعودة إلى وضعها الطبيعي، سيضطر المسافرون على الأرجح إلى تقديم اختبار كوفيد 19 سلبي وعند اكتشاف اللقاح، سيطلب منهم إثبات أنه تم تطعيمهم.
يذكر أن مفوضية الاتحاد الأوروبي قد وافقت  على عقد خامس مع شركة الأدوية الأوروبية CureVac، لشراء أولية من 225 مليون جرعة نيابة عن جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك قبرص.
الاخبار العاجلة