المعلمة الفلسطينية حنان الحروب تفوز بجائزة المرأة العربية

7 ديسمبر 2016آخر تحديث :
المعلمة الفلسطينية حنان الحروب تفوز بجائزة المرأة العربية

صدى الاعلام

3

فازت المعلمة الفلسطينية حنان الحروب، بجائزة المرأة العربية في احتفال اليوم العربي الأمريكي الخامس.

جاء ذلك، في احتفال أقيم في العاصمة الأمريكية واشنطن، وأشرفت عليه بعثة الجامعة العربية ومجلس السفراء العرب، والذي خصص هذا العام لتكريم المرأة العربية، حيث قامت بعثة فلسطين في واشنطن بترشيح اسم المعلمة حنان الحروب، الى جانب العديد من المرشحات من بعض الدول العربية، واعتمد المجلس المعلمة الحروب لنيل جائزة المرأة العربية للعام 2016.

وقام سفير الجامعة العربية صلاح سرحان، بتسليم الجائزة والتي هي عبارة عن درع تقديري للمعلمة الحروب.وفي كلمته أمام حشد كبير، قال السفير سرحان: إننا فخورين ولدينا شعور جميل اليوم بان نقوم بتكريم المعلمة والمربية حنان الحروب من فلسطين، والتي فازت بجائزة المعلم العالمي للعام 2016 التي تشرف عليها مؤسسة فاركي لتحقيق انجاز هام ومساهمتها العظيمة في بناء الاجيال المقبلة.

2

وأضاف ان المرأة العربية تقوم بلعب دور كبير في حياتنا ادت الى تحقيق نجاحات وابداعات متميزة في كافة المجالات وفي بناء مستقبل مزدهر لأمتنا العربية وجيل المستقبل، ولهذا قامت الجامعة العربية ومجلس سفراء العرب باختيار المرأة العربية لتكون عنوان اليوم العربي الخامس.

من ناحيتها وجهت المعلمة الحروب في كلمتها الشكر للجامعة العربية ولمجلس السفراء العرب والمفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية لاستضافتها وتكريمها، واعتبرت ان فوزها هو فوز لكل امرأة عربية بشكل عام والمرأة الفلسطينية بشكل خاص.

وقالت “إنني كلاجئة وام لخمسة اطفال وزوجة ومربية حائزة على جائزة المعلم العالمي ،  بدأت رحلتي في التعليم عندما وضعت منهجية (العب وتعلم) استنادا الى مبدا “اللاعنف” لتعليم اطفالي الذين كانوا يعانون من اثار العنف والصدمات النفسية نتيجة الظروف التي نعيشها تحت الاحتلال، وقمت لاحقا بتوسيع هذه المنهجية ليتمكن جيل المستقبل من الاطفال الفلسطينيين من الاستفادة والتعلم في ظل عالم مليء بالصعوبات والتحديات، وانني لم اكن اتصور ان هذه الرحلة الطويلة يمكن ان تؤدي الى ما بعد حدود فلسطين للتأثير على مستوى العالم.

ودعت المعلمة الحروب جميع الشعوب وأصحاب الضمائر الحية بالوقوف الى جانب السلام وتكريس ثقافة الوئام والمحبة ، وطالبتهم بالعمل على بناء جسور التفاهم والاحترام والسلام بدل جدران الفصل العنصري. واختتمت كلمتها بالقول: “نحن شعب يريد السلام العادل ونريد لأطفالنا ان يستمتعوا بطفولتهم بحرية سلام”.

وقد شاركت المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية بالقائم بالأعمال عمر الفقيه وطاقم المفوضية في هذا الاحتفال الذي أقيم في معهد السلام الأمريكي التابع لوزارة الخارجية الامريكية، إلى جانب السفارات العربية الأخرى في الاحتفال الذي حضره العدد من السفراء العرب والاجانب وعدد كبير من الدبلوماسيين، وكان حضور لافت من وزارة الخارجية الامريكية والمنظمات الامريكية ومراكز الفكر والجامعات والمنظمات العربية الامريكية وشخصيات من الجالية العربية.

وقد كان هناك معرض للصور مثلت فلسطين فيه الرسامة منال ديب, بالإضافة إلى جلسات نقاش ومحاضرات عقدت على هامش اليوم العربي الأمريكي الخامس.وألقيت عدة كلمات في هذه المناسبة حيث تحدث السفير صلاح السرحان رئيس بعثة الجامعة العربية بالإضافة الى مسؤولة الخارجية الأمريكية السفيرة كريستي كيني، وسفيرة سلطنة عمان حنينة المغيري، بصفتها رئيس مجلس السفراء العرب, ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية العربية الأمريكية دون مارينو.

المصدر وفا

الاخبار العاجلة