والد الشهيد نوارة ينفي وجود صفقة

7 ديسمبر 2016آخر تحديث :
والد الشهيد نوارة ينفي وجود صفقة

رام اللهصدى الاعلام-7/12/2016-نفى صيام نوارة، والد الشهيد نديم نوارة، اليوم الأربعاء، ما ورد في وسائل الاعلام الاسرائيلية والعربية حول وجود أنباء عن التوصل إلى الاتفاق لإبرام صفقة بخصوص قضية ابنه الشهيد نديم.

وأكد نوارة أن القضية لا تزال منظورة أمام المحاكم الإسرائيلية، والتي رفعتها عائلة الشهيد الطفل، ضد الجندي بن دري الذي قتل الشهيد بدم بارد.

وتداولت وسائل الاعلام العبرية خبراً مفاده أن هناك صفقة تمت مع والد الشهيد، وبعد الاتصال مع والد الشهيد نفى هذا الامر، وقال انها محاولة لتضليل الشارع الفلسطيني المهتم بالقضيةوادعى جندي حرس الحدود بن دري أنه أطلق الرصاص المعدني نحو الفتى بينما كان يسير في الشارعـ وبعد التحقيقات تبين أنه قام بتبديل الرصاص المطاطي برصاص حي قبيل إطلاق النار.

وأظهر مقطع فيديو كيفية إطلاق الرصاص على الفت نديم نوارة، دون أن يفعل أي شيء، سوى أنه كان يسير في الشارع، حيث أطلق الجندي الرصاص الحي نحوه بقصد القتل، فأصابه إصابة مباشرة في الصدر.

القناة الثانية الإسرائيلية ادعت أن النيابة العسكرية الإسرائيلية قريبة من التوصل لصفقة مع الجندي المتهم بالقتل، بموجب الصفة توجه له تهمة القتل نتيجة الإهمال، لتخفيف الحكم على الجندي.

يذكر أن الشهيد نديم نوارة استشهد بتاريخ 15 أيار 2014، خلال مواجهات اندلعت بالقرب من معتقل “عوفر” العسكري القام على أراضي مدينة بيتونيا غرب رام الله، وزعم الاحتلال حينها استشهاده برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط، إلا أن فحوصات أجريت لاحقاً، وتشريح جثمان الشهيد، أكدت ارتقاء الشهيد بالرصاص الحي.

الاخبار العاجلة