وزارة العمل: صرف 700 شيكل للمتضررين من كورونا خلال أيام

14 ديسمبر 2020آخر تحديث :
وزارة العمل: صرف 700 شيكل للمتضررين من كورونا خلال أيام

أعلن سامر سلامة وكيل وزارة العمل في رام الله ، صباح اليوم الاثنين، تفاصيل صرف الحكومة الفلسطينية مبلغ 700 شيكل للعمال المتضررين من جائحة كورونا خلال الأيام القادمة.

وأوضح سلامة في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، أن الحكومة عملت خلال الفترة الماضية من أجل إيجاد مصادر كافية لتعويض العمال والقطاعات التي تأثرت بشكل مباشر من الجائحة ومنها قطاع السياحة وقطاع العمل غير المنظم.

وأشار إلى أنه تم توزيع مبلغ 700 شيكل خلال الفترة الماضية لـ68 ألف متضرر من جميع المحافظات وكان ذلك بدعم من البنك الدولي، مضيفاً بأنه سيتم من جديد توزيع مبلغ 700 شيكل لـ 68 ألف متضرر في القريب العاجل وبنفس الآلية السابقة.

ونوه إلى أن الدفعة الأولى من عملية الصرف ستكون لـ10000 مستفيد، ويجري الآن التحقق من البيانات الموجودة لدى الوزارة.

ولفت سلامة إلى أن ميزانية المشروع تصل إلى 20 مليون دولار سيتم من خلالها توزيع مبلغ 700 شيكل للمتضررين، وهناك قاعدة بيانات جديدة ضمت لوائح من وزارة العمل والتنمية والبلديات والمحافظات، ووفق معايير أخرى سيتم مراعاتها.

ونوه إلى أنه سيتم العمل وفق مسارين الأول أنه سيتم التركيز القطاعات الأكثر تضرراً إلى الأقل تضرراً، والثاني هو المسار الشخصي أي عمال المياومة وقطاع العمل غير المنظم.

وأكد أن عملية الصرف ستكون خلال أيام في حال لم تتعثر الأمور لان العمل يجري بطريقة محوسبة ولذلك يمكن أن يتم الاصطدام ببعض المعيقات او ضبابية في البيانات.

الاخبار العاجلة