سلطنة عمان تدين الهجوم على ناقلة نفط بميناء جدة

15 ديسمبر 2020آخر تحديث :
سلطنة عمان تدين الهجوم على ناقلة نفط بميناء جدة

أدانت سلطنة عمان، اليوم الثلاثاء، حادث استهداف ناقلة نفط قبالة ميناء جدة بالمملكة العربية السعودية.

 وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية في سلطنة عمان- وفقا لوكالة الأنباء الرسمية العمانية- أن “السلطنة تعرب عن تضامنها مع المملكة في مواجهة الأعمال التي تستهدف أمنها واستقرارها وحرية وسلامة الملاحة البحرية”.

وتتواصل الإدانات العربية والدولية، للهجوم الإرهابي بقارب مفخخ على ناقلة نفط بميناء جدة بالمملكة العربية السعودية.

من جهته، أصدر الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، أمين عام رابطة العالم الإسلامى، بيانا، باسم كافة مجامعها، ومجالسها وهيئاتها العالمية، إستنكر وأدان فيه تلك الأعمال الإرهابية، واصفةً إياها بأنها تستهدف الأمن الدولي في استقرار ملاحته وإمدادات طاقته، وأمنه البيئي.

وأعربت الرابطة باسم علماء وشعوب العالم الإسلامي المنضوين تحت مظلتها عن تضامنها ووقوفها التامّ مع المملكة العربية السعودية في مواجهة هذه الاعتداءات وتأييدها لكافة ما تتخذه من إجراءات حيالها، مشيرةً إلى أن هذه الأفعال الإجرامية تعكس حالة البؤس واليأس التى يُمارسها الإرهاب في ظِل هزائمه المُتتالية.

وكانت جمهورية مصر العربية، أدانت أمس، عبر وزارة الخارجية المصرية، استهداف ناقلة نفط بميناء جدة في المملكة العربية السعودية الشقيقة. وقالت في بيان صحفي” تُعيد مصر التأكيد على استنكارها التام ورفضها لأية أعمال إرهابية تخريبية تستهدف المياه الإقليمية والمنشآت الحيوية بالمملكة العربية السعودية، لما تُمثله من تهديد لأمن واستقرار المملكة وأمن وحرية الملاحة والتجارة الدولية”.

وأضافت: “كما تؤكد مصر مُجددًا على موقفها الثابت المُتمثل في دعم المملكة فيما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وسيادتها وصون أمنها واستقرارها، وفي مساعيها الرامية لمواجهة كافة صور الإرهاب وداعميه”.

الاخبار العاجلة