بايدن: المؤسسات الديمقراطية أثبتت قوتها رغم تهديدات ترامب

15 ديسمبر 2020آخر تحديث :
بايدن: المؤسسات الديمقراطية أثبتت قوتها رغم تهديدات ترامب

انتقد الرئيس المنتخب جو بايدن جهود الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب لإلغاء نتائج انتخابات 2020، ودعا الأمة إلى تجاوز موسم الانتخابات المثير للانقسام بعد ساعات من إعلان الهيئة الانتخابية رسميًا فوزه.

وفى حديثه بالقرب من منزله في ديلاوير، أشار بايدن إلى أنه ونائبته كامالا هاريس فازا بأصوات أكثر من أي بطاقة رئاسية سابقة في التاريخ، واصفا فوزهما بأنه ” أوضح دليل على إرادة الشعب الأمريكي”، وأشار إلى أنه فاز بنفس هامش الهيئة الانتخابية تقريبًا كما فعل ترامب في عام 2016.

وصرح جو بايدن بأن ترامب استغل كل السبل القانونية المتاحة له للطعن في النتيجة، وأن الوقت قد حان الآن لقبول النتائج والمضي قدمًا، قائلا:” إن احترام إرادة الشعب هو من صميم ديمقراطيتنا حتى عندما نجد صعوبة في قبول هذه النتائج”. “ولكن هذا هو واجب أولئك الذين أخذوا على عاتقهم واجبًا اليمين لدعم الدستور”.

وتابع:” في هذه المعركة من أجل روح أمريكا، سادت الديمقراطية.. ثبّت الإيمان بمؤسساتنا وبقيت نزاهة انتخاباتنا على حالها.. والآن حان الوقت لقلب الصفحة كما فعلنا طوال تاريخنا، لكي نتحد ونتعافى”.

واجتمع الناخبون من كل ولاية في الكابيتول في جميع أنحاء البلاد أمس الاثنين لتأكيد فوز بايدن في الهيئة الانتخابية، مما جعله يقترب خطوة واحدة من التنصيب الشهر المقبل.

لكن بعد ستة أسابيع من يوم الانتخابات، لم يتنازل ترامب حتى الآن، وتعمل حملته على إلغاء النتيجة في محاكم الولايات والمحاكم الفيدرالية ، حيث تم حتى الآن رفض أو رفض عشرات الدعاوى القضائية.

وأشاد بايدن بالمؤسسات الديمقراطية التي قال إنها أثبتت مرونتها وقوتها على الرغم من تعرضها للضغط والاختبار والتهديد من قبل ترامب وحلفائه، ومن المقرر ان يصدق الكونجرس على تصويت الهيئة الانتخابية في 6 يناير، وسيؤدي بايدن اليمين في 20 يناير.

الاخبار العاجلة