97 ضحية منذ بداية العام: مقتل شقيقين في باقة الغربية بأراضي الـ48

19 ديسمبر 2020آخر تحديث :
97 ضحية منذ بداية العام: مقتل شقيقين في باقة الغربية بأراضي الـ48

صدى الإعلام – رام الله: قتل شقيقان وأصيب شاب بجروح بالغة الخطورة، الليلة الماضية، إثر جريمتي إطلاق نار في باقة الغربية، بأراضي الـ1948.

والقتيلان هما: أحمد /33 عامًا/، ومحمّد /41 عامًا/ جميل شرقيّة من قرية جت، وهما خالا ضحيّة إطلاق النار في مركز المدينة.

الجريمة الأولى: وقعت في مركز المدينة، بعد دخول مسلّح إلى متجر الشاب وأطق النار عليه، وذكرت مصادر طبيّة أنّ الشاب نقل لتلقي العلاج، وهو بحالةة حرجة وموصول بأجهزة التنفّس الصناعي.

أمّا الجريمة الثانية، فوقعت لاحقًا أثناء نقل المصاب إلى المستشفى، عند مدخل المدينة من جهة شارع 9، وقتل فيها محمّد وأحمد شرقيّة اللذان كانا يستقلان سيارتهما الخاصّة المرافقة لسيارة الإسعاف إلى المستشفى، لنقل ابن شقيقتهما، ضحيّة إطلاق النار في الجريمة الأولى.

وأعلنت لجنة المتابعة عن مسيرة عند التاسعة من صباح يوم الإثنين المقبل تحمل الأعلام السوداء من مفترق كفر قرع إلى القدس، على طول شارع 6.

وقال رئيس لجنة المتابعة محمّد بركة، في حسابه على فيسبوك “لنرفع صوتنا من أجل الحياة وضد الجريمة والعنف العصابات وتجار السلاح وضد تواطؤ الشرطة الإسرائيلية الشريك في الجريمة”.

97 قتيلا بأراضي الـ48 منذ بداية العام: وتشهد البلدات الفلسطينية في أراضي الـ48 تصاعدا خطيرا في أعمال العنف وجرائم القتل، في الوقت الذي تتقاعس فيه الشرطة الإسرائيلية عن القيام بدورها في كبح جماح هذه الظاهرة.

وبمقتل الشابين، الليلة الماضية، يرتفع عدد ضحايا جرائم القتل إلى 97، بينهم 16 امرأة.

الاخبار العاجلة