ترامب: الانتخابات زورت في بنسلفانيا وشهدت انخفاضا كبيرا بالاقتراع غير القانوني

21 ديسمبر 2020آخر تحديث :
ترامب: الانتخابات زورت في بنسلفانيا وشهدت انخفاضا كبيرا بالاقتراع غير القانوني

أكد الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، وجود انخفاض كبير في نسبة الاقتراع خلال الانتخابات في ولاية بنسلفانيا مما يشير إلى تزوير الانتخابات، وغرد ترامب على حسابه بموقع “تويتر”، قائلا:” هناك أخبار مهمة قادمة من ولاية بنسلفانيا عن انخفاض كبير جدًا في الاقتراع غير القانوني ولا يمكن تفسيره.. الانتخابات المزورة”.

وقالت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد، إنها ستطلب مجددا من المحكمة العليا إلغاء نتائج الانتخابات التي أجريت في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني وذلك في أحدث مساعي الحملة لإبطال العملية الانتخابية والتشكيك في شرعية فوز الرئيس المنتخب جو بايدن.

وفي بيان صادر عن الحملة، قال رودي جولياني محامي دونالد ترامب إن الحملة طلبت من المحكمة العليا إلغاء ثلاثة أحكام أصدرتها محكمة ولاية بنسلفانيا بشأن قواعد الاقتراع عبر البريد، وقال جولياني، إن الحملة تسعى لإلغاء ثلاثة قرارات كانت قد جردت برلمان بنسلفانيا من وسائل حماية تتعلق بالتزوير في التصويت بالبريد.

فيما قال جوشوا دوجلاس أستاذ قانون الانتخابات في جامعة كنتاكي، إن الالتماس “لا قيمة له” ولن يمنع بايدن من أن يتولى الرئاسة في 20 يناير كانون الثاني، مضيفا أن المحكمة ستغلق الملف سريعا، ورفضت المحكمة العليا في 11 ديسمبر كانون الأول دعوى رفعتها ولاية تكساس ودعمها ترامب بإلغاء نتائج التصويت في أربع ولايات، بما فيها بنسلفانيا التي فاز بها بايدن.

وقالت صحيفة واشنطن بوست الامريكية، إن الرئيس دونالد ترامب يترك أزمات عديده لخلفه المنتظر جو بايدن، ويقوض رئاسته قبل أن يستعد لدخول البيت الأبيض، وأشارت الصحيفة إلى أن بايدن، عندما يؤدي اليمين رئيسا للولايات المتحدة في 20 يناير، سيواجه قائمة من الأزمات، تشمل التسلل الإلكتروني الهائل، ووباء كورونا العالمي، والتعافي الاقتصادي البطيء، وتداعيات التوترات العرقية في أمريكا.

الاخبار العاجلة