السعودية: كل من تلقى لقاح كورونا يتمتع بصحة جيدة ولا أعراض غير متوقعة

22 ديسمبر 2020آخر تحديث :
السعودية: كل من تلقى لقاح كورونا يتمتع بصحة جيدة ولا أعراض غير متوقعة

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، أن كل من تلقوا اللقاح الخاص بكورونا يتمتعون بصحة جيدة وعافية، نافيا ظهور أي أعراض غير متوقعة عليهم.

ودعا العالي، من خلال تغريدة له على صفحة الوزارة الرسمية عبر ”تويتر“، جميع المواطنين والمقيمين إلى التسجيل في تطبيق ”صحتي“ للحصول على اللقاح، في الوقت الذي ناشد فيه الجميع التواصل مع الوزارة للحصول على أي استفسار، وتلقي المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت أنه من المتوقع أن تحصل المملكة على لقاحي كورونا الروسي والصيني في 2021، إضافة إلى لقاحات كورونا الأخرى، مثل لقاح فايزر وبيونتيك.

2020-12-3-69

وذكر وكيل الوزارة المساعد للصحة الوقائية، عبد الله عسيري، الاثنين، في لقاء مع ”بلومبرغ“، أن ”المملكة تجري محادثات مع روسيا والصين للحصول على لقاحات لفيروس كوفيد-19، بعد أن تبنت المملكة برنامجا لاستيراد لقاح فايزر-بيونتيك“.

وأضاف عسيري أن ”المحادثات مستمرة ويجري تبادل البيانات، لكن المملكة لم تتوصل بعد إلى قرار، ولا نتوقع وصول لقاحات أخرى إلى المملكة ربما حتى الربع الأول من عام 2021″، موضحا أن ”المملكة تلقت ثلاث شحنات من لقاحات فايزر، وتتوقع الحصول على شحنات إضافية قبل نهاية العام، علما بأن السعودية تهدف إلى تطعيم جميع سكانها مجانا بمن فيهم الوافدون“.

2020-12-2-80

وأكد الوزير  أن ”اللقاح سيتوفر بشكل مجاني للجميع وإعطاء الأولوية لمن يحتاجها، وستكون الأولوية لمن هم فوق الـ 65 عاماً، كما ستكون الأولوية لمن لديهم أمراض مزمنة، ومرضى المستشفيات، والممارسين الصحيين بسبب تعاملهم مع المصابين“.

الاخبار العاجلة