نتنياهو: ترامب لديه مشاعر دافئة تجاه الدولة اليهودية

10 ديسمبر 2016آخر تحديث :
نتنياهو: ترامب لديه مشاعر دافئة تجاه الدولة اليهودية

رام الله- صدى الإعلام- 10/12/2016 قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، صباح اليوم السبت، أن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب لديه مشاعر دافئة جدا اتجاه الشعب اليهودي والدولة اليهودية.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن نتنياهو قوله خلال لقاء مع قناة “سي بي اس” الأميركية، “أعرفه جيدا، مواقفه اتجاه إسرائيل واضح جدا، ليس هناك شك في أن موقفه تجاه إسرائيل واليهود هو إيجابي”. متوقعا أن يتم تعزيز العلاقات مع الإدارة الأميركية بقيادة ترامب.

وأضاف “أنا أرحب بعملية انتخابه وأتطلع للعمل المشترك معه.. ليس هناك خلاف بشأن مواقفه ومشاعره الدافئة تجاه الشعب اليهودي والدولة اليهودية”.

وبشأن باراك أوباما الرئيس الأميركي الذي ستنتهي ولايته، وخطابه في الكونغرس حول الصفقة مع إيران، قال نتنياهو “إن هذه الصفقة تهدد وجود إسرائيل، وبالتأكيد نحن نرفضها ونعارضها كليا”. مشيرا إلى أن خلافاته معه ليست شخصية وإنما تأتي في إطار معارضة إسرائيل للاتفاق.

يأتي ذلك في وقت كشفت فيه وسائل إعلام عبرية عن أن رئيس مجلس الأمن القومي يعقوب نيغيل عقد لقاءات مع مسؤولين أميركيين من إدارة ترامب بحضور السفير الإسرائيلي في واشنطن رون دارمر، للتباحث في مواقف الجانبين حول عدد من القضايا.

الاخبار العاجلة