نتنياهو : سأدل “ترامب” على طرق الغاء الاتفاق النووي مع ايران

12 ديسمبر 2016آخر تحديث :
نتنياهو : سأدل “ترامب” على طرق الغاء الاتفاق النووي مع ايران
رام الله-صدى الاعلام-12-12-2016-قال رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو خلال مقابلة صحفية اجرها مع شبكة CBS جرى بثها في ساعات الصباح الاولى من اليوم ” الاثنين” انه سيطلب من الرئيس الامريكي ” ترامب” خلال اول لقاء يجمعه به بعد توليه رسميا مهام منصبه الغاء الاتفاق النووي الموقع بين ايران مجموعة الدولة 5 1 ” وانه سيدله على طرق وأساليب الغاء هذا الاتفاق وكيف يمكنه القيام بذلك.
” هناك طريق بل هناك عدة طرق للإلغاء هذا واعتقد اننا نمتلك الكثير من الخيارات بل اكثر مما يعتقده الناس وانا احمل على الاقل خمسة افكار تتعلق بكيفية الغاء الاتفاق سأتحدث بها مع الرئيس ترامب حين التقية ” قال نتنياهو .
وقال ردا على سؤال للصحفية ” لزلي ستول” حول الموضوع الفلسطيني ” ان مستعد لإجراء مفاوضات معهم في كل لحظة ووقت وانا لم اغير موقفي من فكرة حل الدولتين ولازلت ادعم فكرة اقامة دولتين قوميتين تعيشان بسلام جنبا الى جنب مع ترتيبات امنية مناسبة “.
وأضاف في رده على سؤال حول فيما اذا كان ينوي فعلا تطبيق فكرة حل الدولتين ” انا اركز على دولتين لشعبين وأريد ان الرئيس ترامب حين يتولى مهامه ان يساعدني في ذلك واريد ان ارى الدول العربية وهي تساعدني في تحقيق ذلك انه واقع جديد وفرصة جديدة ” .
الاخبار العاجلة