مراسم الانتخابات الفلسطينية في الإعلام الإسرائيلي

15 يناير 2021آخر تحديث : منذ شهرين
مراسم الانتخابات الفلسطينية في الإعلام الإسرائيلي

حظي إصدار  الرئيس أبو مازن مرسوماً رئاسياً حدد فيه مواعيد الانتخابات البرلمانية والرئاسية والمجلس الوطني الفلسطيني اهتماماً إعلامياً إسرائيلياً،حيث تصدر الخبر صدر المواقع الإخبارية العبرية مساء اليوم الجمعة:

هيئة البث الإسرائيلية “كان 11” العبرية كتبت على صدر موقعها الإلكتروني:” أبو مازن أمر بإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في السلطة الفلسطينية”، وحركة حماس باركت خطوة الذهاب للانتخابات، وقالت:”يجب التوافق على استراتيجية جديدة ضد إسرائيل”.

صحيفة يديعوت أحرنوت كتبت:” للمرّة الأولى منذ العام 2006، أبو مازن أعلن عن انتخابات رئاسية وبرلمانية في مناطق السلطة الفلسطينية”، الانتخابات الرئاسية ستكون خلال نصف عام، والتشريعية في أيار القادم، في السابق تم  نشر مراسم لإجراء الانتخابات، وكلها ألغيت لأسباب عدة.

صحيفة هآرتس، وفي عنوان رئيسي على موقعها الإلكتروني كتبت:” للمرّة الأولى منذ العام 2006، أبو مازن يحدد تاريح للانتخابات في السلطة الفلسطينية”، الرئيس وقع على مرسوم الانتخابات التشريهية في 22 أيار، والرئاسية في 31 تموز، وفق الإعلان، الانتخابات ستجري في الضفة الغربية وقطاع غزة، ولكن من غير الواضح إن كانت “إسرائيل”ستسمح بإقامتها في القدس الشرقية.

القناة 12 العبرية كتبت:” للمرّة الأولى منذ العام 2005، أبو مازن أعلن عن انتخابات في السلطة الفلسطينية”، وكان أبو مازن أعلن في السابق عن انتخابات، ولكنها أجلت مرّة  تلو الأخرى.

القناة 13 العبرية كتبت:” رئيس السلطة وقع على مراسيم لإجراء انتخابات برلمانية في 22 أيار، ورئاسية في31 تموز، في السابق تم الإعلان عن انتخابات لكنها لم تخرج لحيز الوجود.

وكذلك الأمر، تطرقت مواقع أخرى منها معاريف وإسرائيل اليوم لإعلان الرئيس أبو مازن عن مواعيد الانتخابات الفلسطينية على التوالي، ولكن حتى الآن لم يصدر أي موقف إسرائيلي رسمي حول إعلان الرئيس مواسيم الانتخابات، ربما لكون المستوى السياسي في عطلة نهاية الأسبوع.

المصدر: مدار نيوز.

رابط مختصر