خاص”ترجمات صدى الاعلام”.. تعقيب الصحف الإسرائيلية على قيام قوات الأمن الفلسطينية بمنع قوات الاحتلال من إقتحام مدينة جنين

12 ديسمبر 2016آخر تحديث :
خاص”ترجمات صدى الاعلام”.. تعقيب الصحف الإسرائيلية على قيام قوات الأمن الفلسطينية بمنع قوات الاحتلال من إقتحام مدينة جنين

رام اللهصدى الاعلام-12-12-2016-شغل خبر  قيام قوات اجهزة الامن الفلسطينية بمنع قوات الاحتلال الاسرائيلي من اقتحام بلدة جنين الاوساط الاعلامية الاسرائيلية حيث تناولت وسائل الإعلام الاسرائيلية مختلفة الخبر ، فيما زعمت بعض الصحف الاسرائيلية دخلت بطريق الخطأ.

نشرت صحيفة يديعوت احرنوت خبراً بعنوان ،” تحت تهديد السلاح: رجال الأمن الفلسطينيين منعوا قوات الجيش الإسرائيلي من دخول جنين “

وفي تفاصيل الخبر قالت الصحيفة،” حاولت قوة مكونة من جيب عسكري وسيارة مصفحة من الجيش الإسرائيلي أمس الأحد، الدخول لمدينة جنين، وعلى مدخل المدينة وجد الجنود حاجزاً للأمن الوطني الفلسطيني، وتحت تهديد السلاح تم إجبار القوة العسكرية من دخول المدينة”.

وكشف التحقيق الأولي بأن وحدة المظليين في الجيش الإسرائيلي، تجري تدريبات دورية، وكان من المقرر أن يكون لها نشاط في منطقة جنين، لكنها لم تنسق ولهذا وجدت أمامها قوات الأمن الفلسطينية، وعدد كبير من المواطنين الفلسطينيين الذين قاموا بسد الطريق أمام الوحدة.

وتناولت صحيفة هاّرتس الخبر ذاته تحت عنوان “ رجال الأمن الفلسطينيين منعوا قوات من الجيش من دخول جنين”.

وجاء في التفاصيل ، “منع رجال أمن فلسطينين قوة من الجيش الإسرائيلي دخول مدينة جنين، وكما يبدو فان الحديث عن مجموعة من جنود سلاح المظليين الذين “ضلوا” الطريق، ووصلوا إلى مدخل جنين عبر طريق تختلف عن تلك التي يمكن سلوكها، ولم تقع اصابات خلال الحادث.

وكشف الفحص الأولي بأن قوة عسكرية إسرائيلية مكونة من سيارتين مصفحتين، سلكتا طريقا أدى بالقوة الإسرائيلة، إلى هذا المسار الذي لم يتم تنسيقه مع الأمن الفلسطيني، “وعلى ما يبدو بأن هذا هو سبب منع الأمن الفلسطيني السماح لها بدخول المدينة”. ويسمع في شريط يوثق الحادث أصوات طلقات نارية، تم اطلاقها -على ما يبدو- لإبعاد الشبان الفلسطينيين من المنطقة.

وقالت مصادر امنية فلسطينية في جنين ان القوة الاسرائيلية دخلت الى احد الشوارع الرئيسية للمدينة من دون تنسيق مسبق وفي الوقت الذي كانت تكتظ فيه الشوارع بالناس، ولذلك تقرر منع دخولها. وانتقدت السلطة الفلسطينية الحادث، وقال مسؤول في السلطة الفلسطينية: “إن مثل هذا الحادث يمكن أن يتطور إلى مواجهة حقيقية مع رجال الامن الفلسطينيين، وكانت قوات الأمن الفلسطينية كحاجز بين الجمهور الغاضب وجنود الجيش الإسرائيلي”.

كما نشر موقع “تايمز أوف إسرائيل” خبراً حول الموضوع ذاته تحت عنوان “ الشرطة الفلسطينية تمنع الجيش الإسرائيلي من دخول جنين، تطلق النار في الهواء”، وجاء في تفاصيل الخبر ،

” يبدو ان شرطة السلطة الفلسطينية منعت قوات الامن الإسرائيلية من دخول مدينة جنين في الضفة الغربية يوم الاحد، وفقا لفيديوهات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت قوات الامن الإسرائيلية انها تحقق في الحادث. وفي التصوير الذي نشرته وكالة معا الفلسطينية، يمكن رؤية عناصر قوات الامن الفلسطينية، الذي يحملون البندقيات، يقفون امام مراكب تابعة للجيش الإسرائيلية، ويمنعونها دخول المدينة. ومع اقتراب المراكب المدرعة، يمكن سماع الضباط الفلسطينيين يصرخون ويجهزون اسلحتهم. وبعد بضعة لحظات، تعود المركبات الإسرائيلية ادراجها وتخرج من المدينة.

وتعتبر ميدنة جنين جزء من المنطقة A، القسم من الضفة الغربية الواقع تحت سيطرة السلطة الفلسطينية، ولهذا، لا يتوجب على القوات الإسرائيية دخولها. ولكن فعليا، يدخل الجنود الإسرائيليون المدينة بشكت متكرر، عادة من اجل اجراء حملات اعتقال. وفي الشهر الماضي، على سبيل المثال، اغلق الجيش الإسرائيلي ورشة صناعة اسلحة مفترضة في جنين، وقام بإلحام ابوابها واعتقال احد سكان المدينة. ولكن عادة تتم هذه العمليات في ساعات الليل، خلافا عن حادث يوم الاحد، الذي وقع في منتصف النهار.

الاخبار العاجلة