عطل فني يكشف بيانات حساسة لمستخدمي نظام “أمازون رينغ” الأمني

منوعات
16 يناير 2021آخر تحديث : منذ شهرين
عطل فني يكشف بيانات حساسة لمستخدمي نظام “أمازون رينغ” الأمني

أدى خلل في تطبيق ”أمازون رينغ“ الأمني إلى كشف معلومات حساسة عن مستخدمي النظام، التي شملت مواقعهم وعناوين منازلهم، ولم تكشف الشركة حتى الآن عدد المستخدمين المتضررين من الخلل، لكن تظهر التقارير الأولية أن العدد يتجاوز 4 ملايين مستخدم.

وحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، أطلقت أمازون خاصية ”نيبور“ لتعزيز أمان المجتمع المحلي في عام 2018، وهي تسمح للأعضاء بالإبلاغ عن الجريمة والنشاطات المريبة في نطاق حوالي 5 أميال من منزلهم.

وفي حين يتضمن التطبيق مشاركة موقع المستخدم، إلا أن الأمر من المفترض أن يكون سريا؛ لضمان خصوصية وأمن المستخدمين، بحيث لا يتم مشاركة الأسماء والمواقع المحددة عند نشر المشاركات، وهو الأمر الذي غيره الخلل.

ونشر الخلل البيانات المخفية في التطبيق، بما في ذلك عناوين المنازل وحتى الموقع المحدد، وخطوط الطول والعرض المحفوظة على خوادم رينغ.

وقال ياسي شاهميري المتحدث باسم شركة رينغ، التي اشترتها أمازون بمبلغ 1.2 مليار دولار، إن ”الخلل الأمني قد تم إصلاحه منذ ذلك الحين، نحن نأخذ خصوصية العملاء وأمنهم على محمل الجد، وأصلحنا هذه المشكلة بعد وقت قصير من علمنا بها، ولم نتوصل إلى أي دليل على الوصول إلى هذه المعلومات أو استخدامها بشكل ضار“.

رابط مختصر