مجدلاني يطالب بالافراج العاجل والفوري عن الطفل عبد الرحمن البشيتي

الشأن المحلي
18 يناير 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
مجدلاني يطالب بالافراج العاجل والفوري عن الطفل عبد الرحمن البشيتي

طالب وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني كافة هيئات حقوق الإنسان المحلية والدولية بالتدخل العاجل والفوري وضغط على الاحتلال الاسرائيلي للافراج عن الطفل المقدسي المعتقل في سجون الاحتلال عبد الرحمن البشيتي البالغ 16عاماً والذي يعاني من مرض السكر.

وحمل وزير التنمية الاحتلال مسؤولية تدهور صحة الطفل عبد الرحمن والذي يقبع منذ ١٤ يوماً في زنازين ٢٠ المعروفة بصعوبة الوضع فيها حيث يرفض الاحتلال الافراج عن الطفل رغم صعوبة وضعه الصحي اضافة لمنع زيارة ذويه ومحاميه.

وقال د. مجدلاني ” ان عدم مساءلة ومحاسبة الاحتلال وفقا لاتفاقية حقوق الطفل يجعل الاحتلال الاسرائيلي يوغل بالمزيد من الاعتداءات على الطفولة الفلسطينية التي تسجل يوميا المزيد من الشهداء والجرحى والأسرى بما يخالف الاتفاقيات الدولية . ”

وتابع وزير التنمية ” ان حقوق الأطفال الفلسطينيين تحت الاحتلال العسكري الإسرائيلي منتهكة بشكل يومي، حيث تطال تلك الانتهاكات حقوق الإنسان كالحق في الحياة والتعليم والصحة والبيئة الآمنة.”

ودعا الوزير مجدلاني كافة المؤسسات الحقوقية والمعنية بالطفولة ووسائل الاعلام لتشكيل حملة للمطالبة بالإفراج عن الطفل البشيتي وإنقاذ حياته المهددة في ظل ظروف اعتقاله اللإنسانية.

كلمات دليلية
رابط مختصر