السيسي يكشف هوية منفذ هجوم الكنيسة ويشارك في تشييع ضحاياه

12 ديسمبر 2016آخر تحديث :
السيسي يكشف هوية منفذ هجوم الكنيسة ويشارك في تشييع ضحاياه

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاثنين 12 ديسمبر/كانون الأول في مستهل مشاركته بتشييع ضحايا هجوم الكنيسة، عن هوية منفذ الهجوم الإرهابي.

وقال السيسي إن منفذ الهجوم شاب يدعى شفيق محمود محمد مصطفى(22 عاما) فجر نفسه بحزام ناسف، وإن القوات الأمنية ألقت القبض على أربعة أشخاص لهم صلة بالهجوم وبصدد البحث عن شخصين هاربين.

إلى ذلك دعا السيسي في وقت سابق من اليوم خلال اجتماع أمني مصغر حضره كبار قادة الدولة والشخصيات الأمنية وذلك لمتابعة الموقف في ضوء التفجير الإرهابي، دعا الأجهزة الأمنية إلى الاستمرار بعملها بأقصى درجات الحذر للمحافظة على أمن البلاد ومواجهة الإرهاب بحزم وقوة.

كما أشاد السيسي خلال الاجتماع بما “أظهره الشعب المصري من الوقوف صفا واحدا فى مواجهة الإرهاب الغاشم”، مؤكدا “أن العمليات الإرهابية لن تزيد المصريين إلا إصرارا على اجتثاث جذوره من أرضها المقدسة”.

ومن المتوقع أن يتقدم الرئيس المصري جنازة رسمية لضحايا تفجير الكنيسة البطرسية من أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر، برفقة البابا تواضروس الثاني وكبار رجال الدولة.

وكان البابا تواضروس الثاني ترأس في كنيسة السيدة العذراء بمدينة نصر، الصلاة على ضحايا الكنيسة البطرسية.

ووضعت كشافة الكنيسة جثامين الضحايا فى هيكل الكنيسة، وسط حضور مكثف من أهالي الضحايا وأساقفة الكنيسة، وعدد كبير من الآباء الأساقفة أعضاء المجمع المقدس.

ووقف البابا تواضروس بين الجثامين وهو يصلي عليهم في الكنيسة وقد بدا عليه التأثر الشديد.

الاخبار العاجلة