أبو سنينة يُطلع قائد البعثة الكندية على انتهاكات الاحتلال في الخليل

الشأن المحلي
20 يناير 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
أبو سنينة يُطلع قائد البعثة الكندية على انتهاكات الاحتلال في الخليل

اطلع رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، اليوم الأربعاء، قائد البعثة الكندية في مدينة القدس (فريق بروتيوس)، العميد جانوت بوشير، على أوضاع الخليل وانتهاكات الاحتلال المتكررة بحق أبناء شعبنا ومقدراته هناك.

وشكر أبو سنينة، الحكومة الكندية على دعمها لمؤسسات دولة فلسطين المختلفة، والتي كان آخرها بناء مجمع المحاكم في المدينة، والذي سيرى النور قريبا، مقدما نبذة تاريخية عن أهمية المدينة التي تعتبر من أقدم مدن العالم.

وتطرّق خلال لقائه قائد البعثة الكندية، اليوم الأربعاء، إلى التحديات التي تواجه البلدية في تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين، وإعاقة الاحتلال ومستوطنيه لعمل الطواقم داخل المناطق المغلقة والمحاذية للمستوطنات والاعتداء عليها، في حين تكفلت الاتفاقيات الدولية بمنح الصلاحيات الكاملة للبلدية في المناطق الخاضعة للسيطرة الأمنية الإسرائيلية.

وأشار إلى أنّ بلدية الخليل تسعى إلى إقامة مركز للإطفاء داخل البلدة القديمة، معربا عن أمله بأن تتبنى الممثلية الكندية هذا المشروع، لتعزيز صمود المواطنين وتسهيل حياتهم.

بدوره، أعرب “بوشير” عن سعادته بزيارة مدينة الخليل، شاكرا رئيس البلدية على جهوده في دعم مدينته رغم ضعف الإمكانيات المتاحة، مشيرا إلى أنّ الخليل تخضع لظروف استثنائية معقدة تختلف عن كل مناطق العالم كونها مقسمة إلى قسمين.

كما أبدى استعداده للتعاون في عرض بعض المشاريع التطويرية على الممثلية الكندية، لتقديم الدعم اللازم لها.

كلمات دليلية
رابط مختصر