اعتصام تضامني مع الأسير المريض حسين مسالمة في بيت لحم

2021-01-21T12:46:47+02:00
2021-01-21T12:47:02+02:00
الشأن المحلي
21 يناير 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
اعتصام تضامني مع الأسير المريض حسين مسالمة في بيت لحم

نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، وفصائل العمل الوطني، وهيئة شؤون الاسرى ونادي الأسير وجمعية الاسرى المحررين اليوم الخميس، اعتصاما تضامنيا مع الأسير المريض بالسرطان حسين مسالمة الذي يتهدده خطر الموت، وذلك في ساحة المهد في مدينة بيت لحم.

ورفع المشاركون في الوقفة التضامنية صور الأسير مسالمة، والشعارات المنددة بسياسة الاحتلال الإسرائيلي تجاه الأسرى بشكل عام وخاصة المسالمة الذي يتهدده خطر الموت ومعاناته من مرض سرطان الدم.

وقال والد الأسير حسين مسالمة لمعا، انه قام بزيارة ابنه في مستشفى سوروكه، مضيفاً انه وضعه الصحي في غاية الصعوبة، وان الأطباء أبلغوه ان ابنه يقضي أيامه الأخيرة، وحالته الصحية في تراجع مستمر.

كما أكد المشاركون في الوقفة التضامنية على أهمية التضامن مع الأسرى خاصة المرضى، والوقوف مع الأسير المريض مسالمة الذي يتهدده خطر الموت ويعاني من مرض السرطان.

وحمّل المشاركون، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المسالمة،والأسرى جميعا داخل سجون الاحتلال، وطالبوا كافة المؤسسات الحقوقية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وأحرار العالم، بتحمل مسؤولياتهم إزاء ما يتعرض له الأسرى الذين يعانون من سياسة الإهمال الطبي المتعمد.

رابط مختصر