عرض لوحة لنتنياهو وراء حبل مشنقة في معهد إسرائيلي

13 ديسمبر 2016آخر تحديث :
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-07-28 17:53:22Z | | ÿºàÑÿ´ÝÌÿ³ßÎÿ¾s>rå
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-07-28 17:53:22Z | | ÿºàÑÿ´ÝÌÿ³ßÎÿ¾s>rå

صدى الاعلام

ترجمة خاصة – صدى الاعلام

عرض معهد بتسلائيل للفنون في القدس، اليوم، لوحة فنية يظهر فيها رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلف حبل مشنقة، وأثارت هذه اللوحة استهجان العديد من السياسيين الإسرائيليين.  واتهم بعض السياسيين هذا العمل بأنه تحريضي ضد بنيامين نتنياهو ودعوة لقتله. 18

وقال مجلس الطلبة في المعهد أن هذا العمل هو عبارة عن عمل شخصي خاص، ولم يتعاون المجلس بشكل رسمي معه. وأضاف أنه يعارض أي فن من شأنه أن يحرض على القتل.

وقال معهد بتسلائيل، تعليقا على الأمر: إن معهد بتسلائيل هو معهد يهتم بالفنون وهو مؤسسة تحافظ على حرية التعبير، وتسمح للطلاب بالتحاور بشكل ناقد وبناء في كافة القضايا. وأضاف المعهد أنه سيفحص القضية.

هذا وقال زعيم المعارضة في إسرائيل يتسحاق هرتسوغ، أنه يدين هذا العمل، وأشار أن حرية التعبير عن الرأي لا تعني التحريض على استهداف مسؤول شعبي، مهما كانت توجهاته يمينية أو يسارية، وأضاف هرتسوغ أن طريق التغير لا تكون عبر هذه الأشياء وإنما عبر الطرق الديمقراطية فقط.

ومن جانبها قالت وزيرة الثقافة ميري ريغف، أن حرية الفن لا يعني حرية التحريض، وأشارت أن هذا العمل الفني يهدف إلى التحريض على قتل نتنياهو.

وقال عضو الكنيست عن المعسكر الصهيوني ايتسيك شمولي، أن “هذا ببساطة عمل فظيع”، ودعا إلى التنصل من هذا العمل في اليسار، وأشار أن حرية الفن مهمة ولكن لا يجب أن تستخدم للتحريض.

المصدر معاريف
الاخبار العاجلة