45 سياسيّاً ليبيّاً يختتمون لقاءاتهم مع مسؤولين مصريين بالقاهرة

13 ديسمبر 2016آخر تحديث :
45 سياسيّاً ليبيّاً يختتمون لقاءاتهم مع مسؤولين مصريين بالقاهرة

قالت مصادر دبلوماسية مصرية إن 45 شخصية سياسية ليبية من تيارات مختلفة أنهوا، مساء الإثنين، اجتماعاً بالقاهرة، حضره وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق محمود حجازي المكلف من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الإشرافَ على الملف الليبي.

وقالت المصادر، إن الاجتماع الذي بدأ، صباح الإثنين، بأحد فنادق القاهرة، وحضره ممثل لأحمد قذاف الدم منسق العلاقات الليبية في مصر إبان فترة حكم الرئيس المخلوع، معمر القذافي، بحث الأزمة السياسية في ليبيا، موضحة أن الشخصيات الليبية المشاركة في الاجتماع هي أعضاء من مجلس النواب، ومجالس بلدية، وشخصيات سياسية، وأعيان مناطق وقانونيون، تابعون لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، والحكومة المؤقتة برئاسة عبدالله الثني، وآخرون للواء المتقاعد خليفة حفتر.

ولفتت المصادر النظر إلى أن المشاركين سينهون مناقشاتهم خلال جلسة أخرى غداً، من المقرر أن يضعوا فيها مجموعة من التوصيات، بشأن سبل الخروج من المأزق الراهن.

وكانت مصادر ليبية في طرابلس قد أفادت، أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق قد أوفدت، مساء أمس الأحد، أحد أعضاء المجلس الرئاسي للمشاركة في اجتماع للإطراف الليبية تستضيفه القاهرة الإثنين.

وبحسب ذات المصادر فإن اللقاء حضره شخصيات ليبية من النظام السابق من بينهم أمين مؤتمر الشعب العام (البرلمان) محمد الزوي، والذي كان معتقلاً في سجن الهضبة بطرابلس قبل إطلاق سراحه.

 

الاخبار العاجلة