غنيم يبحث مع السفير الياباني لدى فلسطين سير العمل في المشاريع الممولة من الحكومة اليابانية

الشأن المحلي
25 يناير 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
غنيم يبحث مع السفير الياباني لدى فلسطين سير العمل في المشاريع الممولة من الحكومة اليابانية

بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، مع السفير الياباني لدى دولة فلسطين ماجوشي ماسايوكي، تطورات العمل في المشاريع الجاري تنفيذها بدعم من الحكومة اليابانية، وآفاق التعاون في مشاريع استراتيجية مستقبلية، تتواءم وخطة سلطة المياه التطويرية.

وتطرق اللقاء الذي عقد بمدينة رام الله، اليوم الإثنين، إلى المشاريع المائية الممولة من الحكومة اليابانية والجاري العمل على تنفيذها في منطقتي الأغوار وجنين، بهدف تحسين الوضع المائي، وتوفير خدمة أفضل للمياه في المنطقة، كذلك آخر المستجدات المتعلقة بمشروع رفد المنطقة الصناعية في أريحا بالمياه، والوضع المائي في منطقة جنين وأولويات الاحتياجات المائية.

وأكد غنيم أهمية استمرار الدعم الذي تقوم به مؤسسة “جايكا” لدائرة المياه في بلدية جنين، بما يخدم رفع الكفاءات وتحسين الاستدامة المائية، وتقليل الفاقد في الشبكة، مشيرا الى أهمية تطوير البنية التحتية في المدينة بالتوازي مع دعم التطوير المؤسساتي، وإنشاء المرافق بناء على ما أعدته سلطة المياه من الخطط التطويرية.

وأطلع غنيم السفير الياباني على خطة إصلاح قطاع المياه، الهادفة إلى إنشاء مؤسسات قوية قادرة على الاستمرار وتحمل مسؤولياتها، من أجل تجاوز الواقع الصعب لمزودي الخدمات وفق آليات تضمن تسريع الحصول على خدمات عادلة وعالية الجودة.

وثمن دعم الحكومة اليابانية لقطاع المياه الفلسطيني، مؤكدا أهمية تعزيز هذا التعاون واستمراره وتوسيع مجالاته.

رابط مختصر