تنمية أريحا تنفذ عدة أنشطة خاصة بالأطفال ذوي الاعاقة

الشأن المحليرئيسي
27 يناير 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
تنمية أريحا تنفذ عدة أنشطة خاصة بالأطفال ذوي الاعاقة

نفذت مديرية التنمية الاجتماعية في أريحا بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر في المحافظة عدة أنشطة ترفيهية وتعليمية تخدم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لتسليط الضوء على هذه الفئة ومحاولة دمجهم، وجاء هذا النشاط بدعم من مؤسسة شارك الشبابي و اليونيسيف.

واشتملت الأنشطة على ورشة عمل حول حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة والمناصرة لحقوقهم، وتوضيح دور المؤسسات الشريكة في خدمة ومساعدة هذه الفئة، واستهدفت أهالي الأطفال بالإضافة إلى مؤسسات مجلس الاعاقة والتأهيل في محافظه أريحا، وتستمر لـِ ٣ أيام، كما تم تنفيذ مخيم نهاري لمجموعة من الأطفال من ذوي الاعاقة في مركز الهلال الأحمر لمدة خمسة أيام. بالإضافة إلى رسم لوحة جدارية على حائط جمعية الشبان المسيحية بمشاركة نقيب الفنانين في محافظة أريحا سامر خميس وبمشاركة مجموعة أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة من مركز الهلال الأحمر ومركز البلدية المجتمعي، وأشارت اللوحة في مضمونها إلى أهمية دمج الأشخاص ذوي الاعاقة في المجتمع والحصول على حقوقهم المشروعة.

أكدت نور عبدالله رئيسة قسم ذوي الاعاقة في المديرية على أهمية تنفيذ هذا النوع من الأنشطة التي تهدف الى تسليط الضوء على حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة والمساعدة في دمجهم ومساواتهم بغيرهم من أجل حفظ كرامتهم.

رابط مختصر