قراقع يدعو الى تحرك دولي لأنقاذ الاسرى المضربين

13 ديسمبر 2016آخر تحديث :
قراقع يدعو الى تحرك دولي لأنقاذ الاسرى المضربين

رام اللهصدى الاعلام-13-12-2016-دعا عيسى قراقع ريس هيئة شؤون الاسرى والمحررين الى تحرك دولي عاجل لإنقاذ حياة الاسرى المضربين عن الطعام انس شديد واحمد ابو فارة اللذان دخلا اليوم الثمانين من الاضراب المفتوح ضد اعتقالهم الاداري، وقد شرعا بالامتناع عن تناول الماء مما يعني ان حياتهم اصبحت مهددة بالموت اية لحظة.

واتهم قراقع حكومة الاحتلال بانها تريد اسقاط ضحايا في صفوف المضربين وارتكاب جريمة قتل عن سبق اصرار وذلك من خلال قرارات المحكمة العليا والنيابة العسكرية والتي رفضت اكثر من مرة طلبات الافراج عنهما وانقاذ حياتهما نتيجة تردي حالتهم الصحية.

وحذر قراقع من وقوع كارثة غير مسبوقة للاسيرين انس وابو فارة المضربين ضد اعتقالهما الاداري التعسفي والغير قانوني، وان حالة قلق شديدة تسود اوساط الشعب الفلسطيني بخصوص حالتهما الصحية.

وقال ان اسرائيل ضربت بعرض الحائط كل التدخلات والاتصالات الدولية والحقوقية ولم تتجاوب مع هذه الضغوطات برغم ان اسرائيل تعلم تماما الحالة الصحية الحرجة التي يمر به الاسيران.

ودعا قراقع الى تحرك شعبي ومؤسساتي لمساندة الاسرى المضربين وعدم الصمت ازاء ما يجري بحقهما وممارسة الضغط من خلال كافة الجهات السياسية والحقوقية لإنهاء اعتقالهم والافراج عنهم.

وذكر قراقع ان 3 اسرى يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام ضد الاعتقال الاداري وهم انس شديد و احمد ابو فارة وعمار الحمور.

وذكر ان الاسير عمار الحمور لا زال يقبع في زنازين سجن عسقلان ويخوض اضرابا منذ 22 يوما ضد اعتقاله الاداري، وهو يرفض الفحوصات الطبية وتناول المدعمات ولا يتناول سوى الماء.ويعاني الاسير عمار من الارهاق الشديد وعدم القدرة على النوم وآلام في الرأس وقد هبط وزنه 20 كغم.اقوال قراقع جاءت خلال زيارته لخيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير عمار الحمور في قرية جبع قضاء جنين.

الاخبار العاجلة