بريطانيا تشهد أكبر انخفاض في أعداد مرضى كورونا منذ ذروة الموجة الأولى

29 يناير 2021آخر تحديث :
بريطانيا تشهد أكبر انخفاض في أعداد مرضى كورونا منذ ذروة الموجة الأولى

قالت صحيفة التليجراف البريطانية إن بريطانيا شهدت يوم الأربعاء الماضي أكبر انخفاض في أعداد مرضى كورونا في المستشفيات منذ الموجة الأولى للوباء، بحسب ما أظهرت أرقام جديدة. وأظهرت البيانات أن مناطق خدمات الصحة الوطنية السبعة تشهد الآن تراجع من أسبوع لأسبوع، وذلك لأول مرة.

 كما تراجع عدد المرض الذين ينتظرون أكثر من ساعة لتسليمهم من فرق الإسعاف، لأدنى مستوى منذ بداية العام. وجاء هذا بعد تراجع في معدل الإصابات بعذ الذروة في أوائل يناير. وقال مسئولو خدمات الصحة الوطنية أن الإغلاق  بدأ في التأثير، إلا أنهم حذروا من أنه لا تزال هناك ضغوط مكثفة.

وفي لندن ومنطقة الجنوب الشرقي، تراجع الدخول غلى المستشفيات حوالى الثلث بعد ذروة في 9 يناير، بينما تراجعت نسبة الدخول إلى المستشفيات إجمالا في مناطق الشرق والجنوب الشرقي حوالي الخُمس. وكان التراجع الأكثر بطأ في الغرب الشمالي، حيث كانت نسبته 7% فقط فى خلال 10 أيام.

 وقال د. يفون دويل، المدير الطبي في الصحة العامة بإنجلترا أنه هناك بعض المؤشرات الأولية  على أن الإجراءات الحالية تؤثر على معدلات بالانخفاض، لكن لا يزال الطريق طويل.

 وقال إنه بخفض الاتصالات والبقاء في المنزل، ستواصل بريطانيا رؤية التراجع في معدلات الإصابات و هو ما سيؤدي غلى انخفاض في أعداد العلاج بالمستشفيات والوفيات.

الاخبار العاجلة