البيت الأبيض: إخضاع كل قرارات إدارة ترامب بشأن الأمن القومي للمراجعة

29 يناير 2021آخر تحديث :
البيت الأبيض: إخضاع كل قرارات إدارة ترامب بشأن الأمن القومي للمراجعة

أفادت قناة العربية في نبأ عاجل لها أن البيت الأبيض قرر إخضاع كل قرارات إدارة الرئيس السابق لأمريكا دونالد ترامب بشأن الأمن القومي للمراجعة.

وفي وقت سابق قالت وكالة بلومبرج الأمريكية، إنه على الرغم من أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وكبار مستشاريه سخروا من خطة إدارة ترامب السابقة في توزيع لقاحات كورونا، إلا أن لم يجروا حتى الآن سوى تغييرات متواضعة على الخطة التي تلبي هدفهم بإطلاق أكثر من مليون جرعة يوميا.

وقال بايدن، إن توزيع اللقاح  كان في شكل أسوأ مما توقعوا. بينما قال رئيس موظفي البيت الأبيض رون كلاين أن خطة إدارة ترامب غير موجودة بالفعل. فيما قال المستشار سيدرك ريتشموند أنهم لم يتركوا  خطة، وقال المرشح لمنصب وزير الصحة خافيير بيشيرا أن الأمر أشبه بالاستيلاء على طائرة في هبوط.

 لكن في حين أن نهج بايدن إزاء الفيروس، التحذيرات الصريحة بشأن الوباء وأوامر إلزامية بارتداء الكمامة في المباني الفيدرالية، هي تراجع عن سياسات ترامب.

فإن نهج إدارته في توزيع اللقاحات لم تختلف كثيرا حتى الآن عن سابقه. وقبل أن يرتدي بايدن القسم الرئاسة، تم بالفعل تسليم لقاحات بوتيرة تلبي هدفه المتمثل في 100 مليون جرعة في أول 100 له كرئيس.

الاخبار العاجلة