الحسيني:قرار نقل السفارة الامركيية الى القدس مؤشر لما هو قادم من الادارة الامريكية الجديدة

13 ديسمبر 2016آخر تحديث :
الحسيني:قرار نقل السفارة الامركيية الى القدس مؤشر لما هو قادم من الادارة الامريكية الجديدة

رام اللهصدى الاعلام-13-12-2016-قالت كيلي آن كونوي مستشارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، ان الاخير مصر على تنفيذ وعده بنقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس، بعد تسلمه لمنصبه.

واضافت في حديث نقلته وسائل اعلام اسرائيلية، ان ترامب “اوضح ذلك جيدا خلال حملته الانتخابية، وقد سمعته يكرر ذلك خلال لقاءات مغلقة عدة مرات منذ انتخابه”.

وتابعت كونوي انها تعتقد بأن اسرائيل ستقدر جدا مثل هذا القرار وكذلك سيفعل الكثير من اليهود الامريكيين ، واضافت: “هذه خطوة ممتازة، ويمكن تنفيذها بسهولة اذ اعتمدنا على عدد المرات التي تحدث فيها ترامب عن الموضوع”.

من جانبه قال عدنان الحسيني وزير  شؤون القدس ومحافظها، ” ان هذا القرار مؤلم ويعطينا مؤشر لما هو قادم من قبل الادارة الامريكية الجديدة”. واضاف الحسيني ،” ان السياسية الامريكية معروفة بإنحيازها الدائم لإسرائيل ،وتغفل حقوق الشعب الفلسطيني الذي لن يقبل بمثل هذا القرار”.

وشدد الحسيني على انه بالرغم من هذا القرار الا ان القدس تبقى عربية اسلامية مسيحية لاصحابها الفلسطينيين العرب ولن يستطيع احد ان يغير من هذه الحقائق.

 وفي السياق  قال  واصل ابو يوسف الامين العام للقوى الوطنية والاسلامية ،” ان  موقف الادارة الامريكية الجديد خطير جداً، وان قرار نقل السفارة الى مدينة القدس ياتي في اطار مخالفة القوانين الدولية وقرارات الشرعية الدولية “.

واضاف ابو يوسف ،” ان قرار الولايات المتحدة الامريكية هذا يشجع ان يكون هنالك مزيد من التطرف و المزيد من الجرائم التي يقوم بها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني”.

ودعا واصل ابو يوسف الادارة الامريكية الى مراجعة هذا القرار كما دعا الأمة العربية والاسلامية بالوقوف ضد هذا القرار حيث ان مدينة القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية ليست ملكا للفلسطينيين فحسب.

يذكر أنه خلال الحملة الانتخابية، صرح  الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب وعدد من مستشاريه أنه في حال فوزه فسوف تعترف الإدارة الأميركية برئاسته بالقدس الموحدة كعاصمة لإسرائيل، ويطبق قرار مجلس النواب الأميركي بنقل السفارة من تل أبيب إل القدس.

الاخبار العاجلة