“الأعلى للإبداع والتميز” و “آيتك” يوقعان مذكرة تفاهم لدعم الريادة والشباب في القدس

Maqel
الشأن المحلي
31 يناير 2021آخر تحديث : الأحد 31 يناير 2021 - 6:22 مساءً
“الأعلى للإبداع والتميز” و “آيتك” يوقعان مذكرة تفاهم لدعم الريادة والشباب في القدس

وقع المجلس الأعلى للإبداع والتميز، ومؤسسة آيتك للكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأحد مذكرة تفاهم وتعاون مشترك لدعم قطاع الريادة والشباب في القدس المحتلة.

وأكد رئيس المجلس عدنان سمارة، خلال مراسم التوقيع في مدينة رام الله، أهمية دعم مدينة القدس، وإعطائها أولوية في المشاريع، مضيفا أن مجلس الإدارة يضم أعضاء من القدس وهم رؤساء لجان، يعملون بجد في أنشطته المختلفة.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة “آيتك” نور ادكيدك أن المؤسسة مستمرة في تقديم كل الدعم الممكن لرعاية الفعاليات في مجالي التكنولوجيا والريادة في القدس المحتلة، من خلال العمل المجتمعي ورعاية الإبداعات واحتضانها، مشددا على أهمية تنشئة الأطفال على الابتكار والإبداع، في مجالات العالم الرقمي.

بدوره، أشار مدير البرامج في “آيتك” محمد صلاح إلى أن توقيع المذكرة هذه يمثل استمرارية لعمل منتدى القدس التكنولوجي “QuTech”في محاولة لخلق بيئة للرياديين،في مجال التكنولوجيا لمدينة القدس.

وذكر أن المشاريع التي تم تنفيذها على مدار الأعوام السابقة، تمثلت بتدريب المئات من طلبة المدارس والجامعات.

يذكر أن “آيتك” مؤسسة مقدسية ذات طابع تنموي اجتماعي ثقافي وتكنولوجي، تهتم بتدريب الشباب على التكنولوجيا وريادة الأعمال، وتسعى لتعزيز تكنولوجيا المعلومات في القدس المحتلة، لتصل إلى المستفيدين في المدارس والجامعات والموظفين والمجتمع المقدسي.

رابط مختصر