خبير أوبئة يحذر أمريكا من إعصار إصابات كورونا قادم بسبب المتغير البريطاني

1 فبراير 2021آخر تحديث :
خبير أوبئة يحذر أمريكا من إعصار إصابات كورونا قادم بسبب المتغير البريطاني

نقلت صحيفة الجارديان البريطانية تحذير خبير أمراض وبائية بارزة من أن المتغير البريطاني لكورونا الأشد فتكا سيصبح السلالة المهيمنة من الفيروس في الولايات المتحدة، ويمكن أن يضرب البلاد مثل الإعصار.

وجاءت التوقعات المقلقة في الوقت الذي بلغ إجمالي إصابات كورونا في الولايات المتحدة 26 مليون، مع اقتراب عدد الوفيات من نصف مليون شخص، حيث وصلت حتى الآن إلى 440 ألف، وهو أعلى معدل في العالم لوفيات الفيروس في دولة ما.

خبير الأمراض الوبائية مايكل أوسترهولم، الذي عمل في المجلس الاستشاري بشأن كورونا أثناء انتقال السلطة لجو بايدن بعد انتصاره في الانتخابات، هو حاليا مديرا لمركز أبحاث وسياسة الأمراض المعدية في جامعة منيسوتا. وحذر بأن تستعد أمريكا لانتشار السلالة الخبيثة هذا الربيع.

وقال أوسترهولم في تصريحات لقناة NBC News، إن الارتفاع الذي من المحتمل أن يحدث بسبب هذ المتغير من إنجلترا سيحدث في غضون الأسابيع الست إلى 14 القادمة.

وحث الإدارة الجديدة على التحرك بشكل أسرع في خطط تطعيم أكبر عدد ممكن من الأشخاص في الولايات المتحدة، على الأقل بالجرعة الأولى، لاسيما من هم فوق الـ 65 عاما، من أجل محاولة تجنب أسوأ تفاقم بسبب المتغيرات المستمرة، وأصدر أوسترهولم تحذيره المتشائم بأن الإعصار قادم.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قد حذر من أن المتغير البريطاني الجديد قد يكون أشد فتكا بنسبة 30% من الفيروس الأصلي.

وتم تحديد السلالة لأول مرة في الولايات المتحدة في اواخر ديسمبر، لكنت يعتقد انها كانت موجودة هناك في وقت مبكر في اكتوبر.

وأشار أوسترهولم إلى أنه ما لم يتمكن القادة في جميع أنحاء الولايات المتحدة من البقاء متقدمين على السلالة الأكثر انتشارا، فإن هناك كارثة ستؤثر على شكل موجة جديدة وسريعة من الإصابات.

الاخبار العاجلة