رواجبة يطلع ممثل سويسرا على الأوضاع في محافظة قلقيلية

Maqel
الشأن المحليرئيسي
1 فبراير 2021آخر تحديث : الإثنين 1 فبراير 2021 - 5:54 مساءً
رواجبة يطلع ممثل سويسرا على الأوضاع في محافظة قلقيلية

أطلع محافظ قلقيلية رافع رواجبة، ممثل سويسرا لدى فلسطين فيكتور فافريكا، اليوم الاثنين، على واقع المحافظة الثقافي والسياسي.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها فافريكا لمحافظة قلقيلية، وكان باستقباله المحافظ، ورئيس البلدية هاشم المصري، ومدير مديرية الثقافة انور ريان، ومؤسسات مانحة وداعمة للشباب.

واستعرض رواجبة واقع محافظة قلقيلية من الناحية السياسية وكيف يخنقها الاحتلال من كافة الجهات باحاطته بجدار الفصل العنصري، وقدم شرحا عن الانتهاكات اليومية التي يتعرض لها المواطنون من اعتداءات واعتقالات ودهم للمنازل وتفتيشها، اضافة الى الاستيلاء على الأراضي وتجريفها لصالح المشاريع الاستيطانية.

وتطرق الى الوضع الثقافي وحاجة الشباب الملحة الى مشاريع تنموية ثقافية تعزز من وجودهم، وتمكنهم من الصمود والمقاومة على ارضهم ليكونوا اداة بناء فاعلة بمجتمعهم.

بدوره، أكد ممثل السويسري أهمية دمج الشباب في عملية صنع القرار وصنع التغيير، مشيرا إلى أن الحكومة السويسرية تعمل دائما على دعم الشباب، ومنها برنامج التعاون السويسري للمؤسسات الاهلية بفلسطين، والذي يهدف الى تمكينهم اقتصاديا، وتعزيز اندماجهم بالمجتمع، والعمل على مساعدتهم في تحقيق مشاريعهم المستقبلية.

وشدد مسؤول المشاريع بالمؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية “ريفورم”، نديم قنديل، على دور محافظة قلقيلية، في احتضان الشباب، وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في ممارسة حقهم بمواطنتهم.

رابط مختصر