احياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في أوكرانيا

13 ديسمبر 2016آخر تحديث :
احياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في أوكرانيا

احيت سفارة دولة فلسطين لدى أوكرانيا، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وجدد سفير فلسطين لدى أوكرانيا محمد الاسعد، في كلمته، التأكيد على أن شعبنا وقيادته يسعون لتحقيق السلام، ولن يقبلوا بالحلول الانتقالية وبالدولة ذات الحدود المؤقتة، وأن تطبيق مبادرة السلام العربية يجب أن يتم دون تعديل.

وشدد على أن السلام والأمن لا يمكن أن يعما المنطقة دون حل القضية الفلسطينية أولا، وقال: “اعترافنا بدولة اسرائيل ليس مجانيا ويجب ان يقابله اعتراف مماثل”.

وأضاف: السلام خيارنا الاستراتيجي بل اننا على استعداد للذهاب لأي مكان وحتى نهاية العالم لنحقق مطالب شعبنا في الحرية والاستقلال.

وشكر السفير الأسعد الشعوب التي تقف مع السلام ومع حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وحقوقه المشروعة وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال: إن حضوركم اليوم يبعث في نفوسنا مزيدا من الثقة والأمل بضرورة تحقيق السلام، وان السلام لن يكون ما لم يكن قائما على العدالة وليس على احتلال أرض الغير.

وحضر الحفل: سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين، وأعضاء السلك الدبلوماسي، وممثلون عن وزارة الخارجية والطوائف الدينية الاسلامية والمسيحية، ورؤساء الجامعات الاوكرانية، ومنظمات المجتمع المدني الاوكراني، وحشد غفير من الفنانين والصحافة والاعلام، ورؤساء وابناء الجاليات العربية، إضافة إلى ممثلين عن المنظمات غير الحكومية المتضامنة مع أبناء شعبنا.

الاخبار العاجلة