130 ألف إسرائيلي زاروا الإمارات منذ اتفاق التطبيع

1 فبراير 2021آخر تحديث :
130 ألف إسرائيلي زاروا الإمارات منذ اتفاق التطبيع

زار قرابة 130 ألف إسرائيلي، دولة الإمارات العربية منذ توقيع اتفاق التطبيع، مع تل أبيب، في الخامس عشر من سبتمبر/ أيلول الماضي.

ونقلت وكالة أنباء الامارات “وام”، عن رئيس البعثة الإسرائيلية في أبوظبي، إيتان نائيه، ترجيحه بأن يزور الامارات نحو 50 ألف إسرائيلي بشكل شهري، خلال فصل الشتاء الحالي.

كما توقع نائيه أن يرتفع عدد السياح بين الجانبين في حال تم استكمال الاجراءات المتعلقة بلقاح فيروس كورونا في كلا الدولتين، مؤكد أن وجود ممر جوي أدى إلى شحن البضائع بين الجانبين في غضون ساعات، في الوقت الذي تستغرق مدة الشحن عبر البحر نحو 16 ساعة.

وشدد على أنهم يسعون إلى تعزيز التعاون التجاري مع الامارات، مبينا أنها ستكون بوابو لأسواق الشرق الأوسط.

كما كشف عن وجود رغبة كبيرة لدى العديد من الشركات الاسرائيلية في الاستثمار في دولة الإمارات، مبينا أن هناك فرص عدة للتعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا.

ومنتصف سبتمبر/أيلول 2020، وقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتي تطبيع مع “إسرائيل”، في احتفال جرى بالبيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وسط رفض فلسطيني واسع.

وفي 26 يناير/ كانون الثاني الماضي، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، إنها افتتحت قنصليتها العامة في إمارة دبي، بعد يومين من افتتاح سفارة لها في أبو ظبي، هي الأولى بدولة خليجية.

الاخبار العاجلة