9 سنوات سجناً بحق اردني تزوج فتاة بعدما أنجب منها طفلا

1 فبراير 2021آخر تحديث :
9 سنوات سجناً بحق اردني تزوج فتاة بعدما أنجب منها طفلا

يواجه شاب أردني تزوج من فتاة تبلغ من العمر 15 عاما، حكما بالسجن 9 أعوام بعدما أنجب منها طفلا، وذلك بتهمة مواقعة أنثى لمن تبلغ 18 عاما وانجاب منها طفلا، في مخالفة للمادة 308 من القانون الأردني.

ووفقا لما ذكرت “رؤيا”، فإن محكمة الجنايات الكبرى أصدرت حكما بوضع شاب عشريني بالأشغال المؤقتة 9 سنوات و4 أشهر لتجريمه بجناية مواقعة أنثى لم تبلغ 18 من عمرها وأنجب منها طفلا.

وبحسب قرار المحكمة، فإن الفتاة كانت تبلغ 15 سنة عندما ارتبطت بعلاقة غير شرعية مع المتهم العشريني، وقد تعرف كلا منهما على الاخر من خلال الفيسبوك، والتقيا بسيارة المتهم، واستمرت العلاقة فيما بينهما.

وأضاف بيان المحكمة: “بعد فترة من الزمن، شعرت الفتاة بأعراض تعب وعند نقلها الى المستشفى من قبل عائلتها تبين أنها حامل وبشهرها الثامن حيث جرى توديع الفتاة بإحدى دور الرعاية الى ان أنجبت طفلا ذكرا”.

وأوضحت المحكمة أن الفتاة اعترفت لعائلتها عن علاقتها بالمتهم حيث جرى تقديم شكوى وبحقه وملاحقته جزائيا، فيما أثبت فحص “dna” للرضيع أن المتهم هو الأب الحقيقي له.

وأشارت إلى أن المتهم قد تقدم بعقد زواج شرعي من الفتاة صادر عن المحكمة الشرعية، الأمر الذي أدى إلى الإفراج عنه بكفالة.

وأضافت: “استمرت علاقة المتهم والفتاة كأي زوجين وبعلاقة شرعية حتى ان الفتاة حملت بطفلها الثاني وهي الان في الشهر الثامن من حملها بالطفل الثاني”.

وأشارت المحكمة في قرارها أن إجراءات الدعوى لم تنته بالقضية المقامة ضد المتهم وذلك بسبب الغاء المادة 308 التي كانت توقف الملاحقة في مثل هذه الحالة.

وألغى الأردن نص المادة 308 من قانون العقوبات في آب/أغسطس عام 2017 بناء على مطالبات منظمات المجتمع المدني.

الاخبار العاجلة