(محدث) الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة طالت 33 مواطنا

2 فبراير 2021آخر تحديث :
(محدث) الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة طالت 33 مواطنا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في الضفة طالت 33 مواطنا، غالبيتهم من محافظة جنين.

اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين، بينهم طفل، في محافظة رام والله والبيرة، حيث اعتقلت الشاب فادي أحمد عمرة (30 عاما)، عقب دهم منزله وتفتيشه في قرية كفر مالك وسط اندلاع مواجهات في المكان.

كما اعتقلت تلك القوات الطفل نسيم عودة (16 عاما)، والشاب ضياء الفروخ (24 عاما)، عقب دهم منزلي ذويهما في بلدة بيتونيا بمدينة رام الله.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين وسام صقر حناتشة (28 عاما) من منطقة رام الله التحتا، وعطا خطاب (30 عاما) من حي الإرسال في البيرة، عقب دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 11 شابا بينهم أشقاء من بلدة برطعة الواقعة داخل جدار الضم والتوسع العنصري جنوب غرب المحافظة، ومخيمها، ومن قرية طورة. حيث اعتقلت كلا من: الأشقاء محمد وهيثم وعنان جاد، ومؤنس مروان قبها، وبكر نافع قبها، ومأمون أسعد قبها، وأحمد محمود قبها، وعروة عبد القادر جاد، وسهيل نصيف جاد، عقب دهم منازل ذويهم في البلدة.

كما اعتقلت تلك القوات الشابين أحمد اعتماد قصراوي من مخيم جنين، ورياض أيوب قبها من قرية طورة جنوب غرب المحافظة، عقب دهم منزلي ذويهما.

وفي طوباس اعتقلت قوات الاحتلال المواطن منور محمد فهد بشارات (47 عاما)، ونجله الحارث (23 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه في بلدة طمون جنوبا.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال سبعة شبان بينهم طفلان من المدينة، واستدعت آخر لمراجعة مخابراتها.

وقد اعتقلت قوات الاحتلال الطفلين بشار ياسر حسان (15 عاما)، ونمر حسن جوابرة (16 عاما)، والشابين جمال نواف جوابرة (18 عاما)، وأحمد رأفت بدوي (18 عاما)، عقب دهم منازل ذويهم وتفتيشها في مخيم العروب شمال الخليل.

كما اعتقلت تلك القوات ثلاثة شبان من بلدة تفوح غربا عقب تفتيش منازل ذويهم، وهم: غسان محمد ارزيقات (20 عاما)، ووليد محمود ارزيقات(21 عاما)، ويوسف عبد الكريم سلمان ارزيقات(20 عاما).

وسلمت قوات الاحتلال الشاب بشار ياسر حسان، بلاغا لمراجعة مخابراتها.

ومن بلدة العيسوية بمدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل محمد ياسر الجيار، عقب دهم منزل ذويه في البلدة، وأعادت اعتقال الأسير المقدسي أحمد سرور من بلدة جبل المكبر، فور الإفراج عنه، وذلك بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 7 سنوات.

وأفاد ذوو المعتقل لـ”وفا”، بأن نجلهم تنقل بين عدة سجون، وكان من المقرر أن يفرج عنه اليوم، إلا أن قوات الاحتلال اعتقلته خروجه من بوابة سجن “النقب”، واقتادته إلى مركز المسكوبية للتحقيق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من مخيم بلاطة شرق نابلس، وهم: محمد ناصر حشاش، وصالح محمد أبو عصب، وأحمد رياض حشاش، كما اعتقلت المواطن صالح علي أحمد عيسى من قرية العقربانية شرق المحافظة، عقب دهم منازل ذويهم.

الاحتلال يعتقل طفلا من كفل حارس شمال سلفيت

ومن بلدة كفل حارس شمال سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل محمد عبد السلام ابو يعقوب، عقب دهم منزل ذويه وتفتيشه.

يشار إلى أن الطفل محمد كان قد أصيب برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في البلدة قبل 7 أشهر.

الاخبار العاجلة