رئيس وزراء بريطانيا يكثف الاستعداد لإعادة فتح المدارس بعد تجاوز ذروة كورونا

2 فبراير 2021آخر تحديث :
رئيس وزراء بريطانيا يكثف الاستعداد لإعادة فتح المدارس بعد تجاوز ذروة كورونا

قالت صحيفة التليجراف البريطانية إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمر وزراء الحكومة بتكثيف الاستعدادات لإعادة فتح المدارس بعدما تم إخباره أن بريطانيا قد تجاوزت الآن ذروة الموجة الحالية من وباء كورونا.

وكان جونسون قد أوضح أن تركيز الحكومة الأساسي يجب أن يكون على التعليم، ومن المتوقع أن يعلن مزيد من الإجراءات لمساعدة الأطفال على اللحاق بدروسهم بعد ما يقرب من عام من التعطيل.

وأشارت التليجراف إلى أن تفاؤل جونسون بشأن إعادة فتح المدارس مبنى على نجاح برنامج التطيعم ضد الفيروس.

وكانت التليجراف قد علمت أنه بدءا من الأسبوع المقبل سيتم دعوة من هم فوق الـ 65 لحجز مواعيد لتلقى اللقاح، في أوضح إشارة حتى الآن على أن الحكومة تتوقع أن تتفوق على هدفها بتقديم اللقاح لكل من هم فوق السبعين بحلول 15 فبراير.

كما قدم جونسون أملا جديدا بأن البريطانيين يمكنهم الاستمتاع بعطلة صيفية هذا العام لو ظل برنامج التطعيم في مساره.

وحتى الآن تم تطعيم 9 مليون و296 ألف و367 شخص في بريطانيا حتى الآن، منهم 900 ألف فقط في عطلة الأسبوع الماضي، مما يعني أن 90% ممن هم فوق الثمانين وأكثر من نصف من هم فوق السبعين قد حصلوا على جرعات اللقاح.

 وتراجع عدد الإصابات الجديدة بكورونا أمس، الاثنين، ليصل إلى 18 ألف و607، مما يعني انخفاضا 30% في إصابات كورونا خلال الأيام السبعة الماضية، بينما تراجعت نسبة دخول المستشفيات 20% على أساس أسبوعي. وتم تسجيل 406 وفاة، مما يعنى تراجع طفيف في المتوسط الأسبوعي لعدد الوفيات.

الاخبار العاجلة