فلسطين تؤكد دعمها للصين في حقها بالحفاظ على وحدة اراضيها وعدم التدخل في شؤونها

Lamees02
الشأن المحلي
3 فبراير 2021آخر تحديث : الأربعاء 3 فبراير 2021 - 12:58 مساءً
فلسطين تؤكد دعمها للصين في حقها بالحفاظ على وحدة اراضيها وعدم التدخل في شؤونها

جدد مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، موقف دولة فلسطين الثابت واعتزازها بعلاقات الصداقة والتعاون مع الصين.

وأعرب الخالدي في اتصال هاتفي عبر تقنية “الزووم”، مع سفير ومدير مكتب جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين قوه وي، عن تقدير فلسطين للموقف الصيني الثابت في دعم شعبنا الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله في دولته ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد موقف دولة فلسطين في دعم جمهورية الصين الشعبية الصديقة في حقها بالحفاظ على وحدة أراضيها وبسط سيادتها الكاملة عليها وحقها في الدفاع عن مصالحها السيادية والأمنية والتنموية، ورفض التدخل في شؤونها الداخلية بما فيها هونغ كونغ ومنطقة شينجيانغ، غرب الصين.

 وشدد على وقوف دولة فلسطين إلى جانب جمهورية الصين الشعبية الصديقة في رفض أي محاولات لزعزعة استقرارها واقتصادها، وبث الفرقة في العلاقات الودية القائمة بينها وبين الدول العربية والإسلامية.

وأعرب الخالدي عن تقدير فلسطين الكبير لما تقوم به الحكومة الصينية من تطوير وازدهار، وحماية لحق وحرية الاعتقاد الديني لجميع أبناء القوميات في كل المقاطعات والمناطق الصينية، وبما فيها منطقة شينجيانغ وغيرها، مشيدا بما تقوم به من تسهيلات لتمكين المسلمين لآداء شعائرهم الدينية بحرية داخل الصين وبالسفر إلى الأماكن المقدسة لأداء مناسك الحج.

وثمن الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة الصينية لمواجهة وباء فيروس كورونا، والمساعدات الطبية التي وصلت واللقاحات التي تنوي تقديمها قريبا لدول العالم بما فيها لدولة فلسطين للقضاء على هذا الوباء.

رابط مختصر