(صور) بيت لحم: انطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا

3 فبراير 2021آخر تحديث :
(صور) بيت لحم: انطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا

بدأت اليوم الاربعاء حملة تطعيم الكوادر الطبية في بيت لحم ضد فيروس كورونا للطواقم الصحية والطبية العاملة في غرف العناية المكثفة وداخل مراكز الاصابة والطواقم العاملة في مراكز الفرز والفحص والذين يتعاملون بشكل مباشر من مسافة صفر مع المصابين والاكثر احتكاكا مع المرضى.

وقال مدير صحة بيت لحم د. شادي اللحام، انه سيتم تطعيم جزء من الكوادر الطبية التي تعمل في مراكز علاج فيروس كورونا، فيما سيتم تطعيم بقية الكوادر الطبية تدريجيا خلال الايام القادمة.

وأضاف اللحام، انه من المتوقع ان يتم تطعيم 150 من الكوادر الطبية في بيت لحم، وذلك ضمن الدفعة الاولى من لقاح كورونا، والذي وصل الى وزارة الصحة يوم الاثنين.

حيث تلقى اللحام اللقاح اولا امام عدسات الكاميرا والصحفيين معلنا بدء حملة التطعيم في المحافظة.

وكانت وزيرة الصحة د.مي الكيله قد اطلقت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بالامس، بتلقي اللقاح ومن ثم الطواقم الطبية في باقي المحافظات، بعد وصول 2000 جرعة من لقاح موديرنا الى فلسطين.

واوضح مدير الصحة ان الفئة الثانية للتطعيم هي كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً والمصابون بالأمراض المزمنة، حال وصول جرعات التطعيم الاخرى خلال ايام، على ان تتسع الحملة مع وصول باقي التطعيمات لتطال كافة فئات المجتمع.

واكد د.اللحام ان كافة التطعيمات مصادق عليها من قبل منظمة الصحة العالمية وتلقى التطعيم الملايين حول العالم، مناشدا المواطنين بكافة فئاتهم التعامل بايجابية مع مبدأ التطعيم وعدم رفضه او التذمر او التشكيك بفاعليته.

من جانبه، قال د. سامح الحوراني، مدير الشؤون الطبية في المركز الوطني لعلاج كورونا، ان ما سوف يصل الى بيت لحم هو 150 جرعة، وهي مخصصة للكوادر الطبية، وأضاف ان تلقي الكوادر الطبية لقاح كورونا اليوم يزيد من ثقتهم في التعامل مع مرضى كورونا، داعيا جميع المواطنين الى المزيد من الالتزام باجراءات الصحة والسلامة العامة لحين تطعيم اكبر عدد من المواطنين.

وأضاف الحوراني، ان حملة التطعيم ستزاداد تدريجيا خلال الفترة القادمة، وستنتقل تدريجيا من الكوادر الطبية الى المرضى وكبار السن.

الاخبار العاجلة