المواصفات والمقاييس: تعديل التعليمات الفنية الخاصة بإضافة الفيتامينات والمعادن إلى الأغذية

الشأن المحلي
3 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
المواصفات والمقاييس: تعديل التعليمات الفنية الخاصة بإضافة الفيتامينات والمعادن إلى الأغذية

قالت مؤسسة المواصفات والمقاييس “إنها قامت بالتعديل على التعليمات الفنية الالزامية الخاصة بتعديل التعليمات الفنية المتعلقة بإضافة الفيتامينات والمعادن ومواد محددة أخرى الى الأغذية، والتي تحمل رقم (89-2021)، بهدف حماية صحة المستهلك وتحسين نظامه التغذوي”.

وأفاد مدير عام المؤسسة حيدر حجة بأن هذا التعديل الذي بدأ تنفيذه في الواحد والثلاثين من الشهر الماضي، جاء بعد المصادقة عليه من قبل وزير الاقتصاد الوطني، ورئيس مجلس ادارة المواصفات والمقاييس خالد عسيلي، ووزيرة الصحة مي الكيلة، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطن.

وأضاف حجة، انه جرى صياغة وإعداد هذه التعليمات من قبل لجنة التعليمات الفنية الإلزامية، والتي تضم ممثلين عن الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة، وبرئاسة مؤسسة المواصفات والمقاييس.

وذكر رئيس لجنة التعليمات الفنية الإلزامية سليم جيوسي أن من أبرز ما جاء في هذا التعديل هو منع استخدام الزيوت المهدرجة او المتحولة (Tran Fa) في تصنيع وتجهيز الغذاء تماشيا مع توصيات منظمة الصحة العالمية التي تربط هذه المادة بأمراض القلب والشرايين المؤدية للوفاة، علاوة على امراض مزمنة اخرى.

ودعت المؤسسة المهتمين بهذا التعديل إلى الحصول عليه مجانا من خلال مكاتب وفروع المؤسسة، ومن خلال الموقع الالكتروني (www.psi.pna.ps)، كما دعت المصنعين والموردين والتجار الى سرعة تصويب اوضاعهم خلال فترة السماح المحددة في التعديل، وقبل البدء في اجراءات الرقابة والتفتيش من قبل الجهة المختصة بذلك.

رابط مختصر