طوباس: التأكيد على أهمية مشاركة المرأة في الانتخابات المقبلة

4 فبراير 2021آخر تحديث :
طوباس: التأكيد على أهمية مشاركة المرأة في الانتخابات المقبلة

أكد مشاركون في ورشة عمل، عقدت في محافظة طوباس، اليوم الخميس، أهمية توعية النساء للتسجيل والمشاركة في الانتخابات المقبلة.

وأكد محافظ طوباس يونس العاصي الدور المهم للمرأة الفلسطينية في شتى ميادين الحياة، داعيا كافة النساء في المحافظة للتسجيل في الانتخابات المقبلة، كأول خطوة مهمة لممارسة حقهن فيها.

من جهتها، أكدت وزيرة المرأة آمال حمد، أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني جمعي وليس فرديا، ومن مسؤولية كافة أبناء شعبنا الفلسطيني المشاركة في العملية الانتخابية.

ودعت حمد كافة نساء محافظة طوباس للتسجيل بالانتخابات، مشيرة إلى أن نسبة التسجيل بشكل عام في المحافظة بلغت حتى الآن 85%.

وأشارت إلى أن المرأة الفلسطينية تحملت مسؤولية مشتركة مع الرجل في النضال وكافة الميادين، وعليها الآن أن تسجل وتشارك في الانتخابات، لإكمال دورها الريادي في المجتمع الفلسطيني، والمشاركة في حياة ديمقراطية سليمة، حتى تكون شريكة حقيقية في كل المجالات.

وأضافت: “نحن نوجه خطابا مجتمعيا كاملا وليس للمرأة وحدها، فالمجتمع بحاجة لتكامل جميع فئاته وتشاركهم، مع التأكيد على ضرورة تغليب المصالح العليا على الشخصية، وتعزيز التعاضد والشراكة الوطنية والسياسية”.

وشددت حمد على ضرورة قيام لجان الإسناد والتواصل في المحافظة بأقصى جهد ممكن، لتوعية النساء بأهمية التسجيل والمشاركة في الانتخابات.

بدوره، قال رئيس بلدية طوباس خالد عبد الرازق إن للمرأة الفلسطينية بشكل عام دور دياري في كل مراحل التاريخ الفلسطيني، وكانت تعمل يدا بيد مع الرجل للنهوض بالمجتمع الفلسطيني في كافة المجالات، مشددا على ضرورة مسارعة النساء للتسجيل في الانتخابات المقبلة.

من ناحيته، أوضح أمين سر إقليم حركة فتح في طوباس محمود صوافطة، أن نسبة المرأة في المجتمع الفلسطيني تبلغ 52%، وهذا يعني أن لصوتها تأثير كبير في الانتخابات، داعيا كافة المؤسسات الرسمية لمساندة دورها، وتعزيز حضورها على كافة الأصعدة.

الاخبار العاجلة