“التربية” تحتفي بتخريج معلمي برنامج التهيئة الجدد

الشأن المحلي
Maqel4 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
“التربية” تحتفي بتخريج معلمي برنامج التهيئة الجدد

احتفت وزارة التربية والتعليم، من خلال معهدها الوطني للتدريب، والإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي بتخريج 788 معلما ومعلمة.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس، إن هذا يأتي ضمن برنامج تهيئة المعلمين الجدد للعام 2019/2020، في مديريات: القدس وضواحيها، وقلقيلية، وسلفيت، وطولكرم، وشمال الخليل، وبيت لحم، والخليل، وجنوب الخليل، ويطا.

وأضافت أن البرنامج يهدف إلى تمكين المعلمين الجدد ودعمهم منذ تعيينهم ولمدة عام دراسي كامل، مضيفة أنه يأتي قبل الحصول على رخصة مزاولة مهنة التعليم، وتثبيت المعلّمين الجدد في المهنة، من أجل رفع كفاياتهم المهنية ضمن تخصصاتهم المختلفة لتوظيف الأساليب التربوية الحديثة، ودمجها مع أدوات التكنولوجيا، لبناء بيئة تعليمية متمركزة حول الطالب.

وذكرت الوزارة أن عدد ساعات البرنامج بلغت 340 ساعة موزعة بين لقاءات وجاهية، يتبعها عمل ميداني وحلقات تعلّم، إضافة إلى اللقاءات الإلكترونية.

وأكدت مدير عام المعهد الوطني صوفيا الريماوي خلال الحفل الافتراضي، أهمية برنامج تهيئة المعلمين الجدد، الهادف لتعزيز ثقة المعلم الفلسطيني، وتطوير ممارسته التعليمية، والتزامه نحو التعلم المستمر والتعلم مدى الحياة بما ينعكس على فاعليته، وتحقيق مخرجات التعلم المقصودة للطلبة، ورسالة المدارس الفلسطينية التربوية.

وأشارت إلى ضرورة الاستفادة من كافة مراحل البرنامج، وانعكاسها على أداء الطلبة في النواحي التعليمية والحياتية، داعية إلى مزيد من العمل على تطوير الجوانب التعليمية، لما يترتب عن ذلك من آثار إيجابية ترتبط بتنشئة الطلبة، وتطوير قدراتهم ومعارفهم.

وشارك في التخريج، المدراء العامون للمديريات المستهدفة، وعدد من النواب الإداريين والفنيين، ورؤساء أقسام، ومنسقين وممثلون عن الإدارة العامة للإشراف والمعهد الوطني.

يشار إلى أن المعلمين الجدد الملتحقين بالبرنامج من باقي المديريات، والبالغ عددهم قرابة 600، سيتم تخريجهم خلال الأيام القليلة المقبلة.

رابط مختصر