عريقات: انهينا في واشنطن نقاشات مهمة مع الإدارة الأميركية

14 ديسمبر 2016آخر تحديث :
عريقات: انهينا في واشنطن نقاشات مهمة مع الإدارة الأميركية

صدى الاعلام

لفت أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، الى إن الوفد الفلسطيني الذي ترأسه، أنهى في واشنطن، نقاشات مهمة مع الإدارة الأميركية، تناولت قضايا ثنائية وأخرى أمنية وسياسية.21

وأضاف عريقات، في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط”، إنه جرى الاتفاق على تشكيل لجان ثنائية، ومتابعة المشاورات بين الجانبين في المستقبل.

وأوضح عريقات أن النقاشات شملت قضايا ثنائية وإقليمية وأمنية، وأخرى تتعلق بالمجتمع المدني الفلسطيني، والشؤون القنصلية، إضافة إلى مكانة منظمة التحرير في الولايات المتحدة، وجرى تشكيل لجنة لكل واحدة من هذه القضايا.

من جهتها، لفتت مصادر فلسطينية لـ “الشرق الأوسط”، الى إن الوفد الفلسطيني، الذي ضم إلى جانب عريقات وفرج، ضباطا في المخابرات الفلسطينية، ومستشارين سياسيين للرئيس الفلسطيني محمود عباس، ومفاوضين، وصل إلى واشنطن بدعوة من الخارجية الأميركية، لإجراء لقاءات ثنائية، وإنه سيحاول أن يلتقي فريق الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب إذا أمكن ذلك.

وأضافت المصادر أن “جميع القضايا التي تهم الفلسطينيين كانت على طاولة البحث، وتشمل: العلاقة المستقبلية، والاستيطان في مجلس الأمن، والتهديدات بنقل السفارة الأميركية إلى القدس، وحتى قضايا المنطقة.

الاخبار العاجلة