حالة الطقس: أمطار غزيرة وعواصف والرياح غربية نشطة السرعة

14 ديسمبر 2016آخر تحديث :
حالة الطقس: أمطار غزيرة وعواصف والرياح غربية نشطة السرعة

رام اللهصدى الاعلام-14-12-2016-توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم الأربعاء، غائما وباردا، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 5  درجات مئوية، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر متوسط  ارتفاع الموج الى مائج.

وتنبأت أن يكون الجو، يوم غد الخميس، غائما وباردا، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

والجمعة يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وبارداً نسبياً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين ،وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، والرياح جنوبية غربية  الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف الى  متوسط ارتفاع الموج.

والسبت يكون الجو غائما، ولا يطرأ تغير يذكر علي درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار محلية متفرقه، والرياح جنوبية غربية الي غربية خفيفة الي معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خاصة يوم الأربعاء من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعنها في بعض الهبات الى حوالي 80 كم/ساعة، وخطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤية الأفقية، وخطر تشكل الانجماد من مساء الاربعاء حتى صباح الخميس .

الاخبار العاجلة